دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-04-04

الغذاء والدواء : إغلاق (25) مؤسسة غذائية وإيقاف (33) عن العمل وإتلاف ( 2061 ) كغم من المواد الغذائية

الرأي نيوز :
 

صرّح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات بأن فرق الرقابة والتفتيش على الغذاء في المؤسسة في كافة أنحاء المملكة من خلال فروعها في الأقاليم قامت بجولات تفتيشية على جميع مؤسسات تداول الغذاء سواءاً المصنع منه أو المتداول في الأسواق وأماكن التجزئة بهدف التأكد من عرض وتداول المواد الغذائية وبما يتطابق مع الإشتراطات الصحية والقواعد الفنية ومن عدم بيع أي مواد غذائية منتهية الصلاحية أو غير صالحة للإستهلاك البشري أو معروضة خارج الأماكن المعدة لها .

واضاف انه نفذت الفرق ( 467 ) زيارة تفتيشية نتج عنها إغلاق (25) مؤسسة غذائية وإيقاف (33) عن العمل وإتلاف ( 2061 ) كغم من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك البشري وتم التحفظ على كميات كبيرة من اللحوم المذبوحة خارج المسالخ المرخصة ولعدم وجود أختام عليها وفواتير تثبت مصدرها حيث سيتم إحالة جميع المخالفين إلى النائب العام والإستمرار بإغلاق هذه المؤسسات لإتخاذ المقتضى القانوني بحقهم كما سيتم ربطهم بكفالات مالية لضمان عدم تكرار هذه المخالفات .

كما قامت الفرق التابعة للمؤسسة بتوزيع بروشورات توعية وتثقيف للوقاية من وباء فيروس كورونا وإلزام أصحاب المؤسسات الغذائية بتوفير المعقمات والمطهرات لضمان عدم تلوث الأسطح الملامسة للغذاء وإلزامهم بإتباع إرشادات التباعد بين الأشخاص وعدم الإكتظاظ في أماكن تحضير وتداول الأغذية.

كما تم الكشف على عدد من الصيدليات وعددها (76) صيدلية ومستودع أدوية للتأكد من إلتزامهم ببيع الكمامات للمواطنين بالسعر الذي حددته المؤسسة وعدم إحتكار أي من الكمامات أو القفازات أو مسلتزمات التعقيم والتطهير ، حيث تم إغلاق وإيقاف عدد من الصيدليات لتجاوزها سعر الكمامات المحدد وبيعها كمامات غير طبية مصنعة من الأقمشة المعدة للملابس.
كما تم إغلاق شقتين تقوم بتصنيع الكمامات يدوياً من أقمشة غير طبية ( ألبسة مستهلكة ) وتم مصادرة الماكنات وكمية الكمامات المنتجة تقدر بحوالي (1000) كمامة وإغلاقها بالشمع الأحمر ، كما تم ملاحقة عدد من مروجي الكمامات الغير طبية عبر وسائل التواصل الإجتماعي وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية حيث تم إلقاء القبض عليهم لإتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.
هذا وتهيب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بكافة الأخوة المواطنين الإتصال فوراً على رقم واتس أب المؤسسة العامة للغذاء والدواء ( 0795632000 ) وموقع المؤسسة على كافة وسائل التواصل الإجتماعي في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة تخص الغذاء أو الدواء أو المستلزمات الطبية وعلى مدار الساعة .
عدد المشاهدات : ( 2096 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .