دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-04-02

د. ممدوح العبادي يعترض : الاقتصاد ليس الأولوية ومعركتنا صحية والوقت حَرِج.

الرأي نيوز :
 

د. ممدوح العبادي يعترض: الاقتصاد ليس الأولوية ومعركتنا صحية والوقت حَرِج.. تراجع إصابات كورونا لا يعني التراخي ونقتاد الجهلة للجنة بالسلاسل.. صحوتنا المبكرة ذكرتنا أن الأردن طائر فينيق ينبعث من رماده كل مرة.. وبعد المعركة نقيّم ونستخلص العبر وليس أثناءها

"رأي اليوم” – فرح مرقه:
في حظر التجول الجزئي الذي يحياه الأردن، قرأ الدكتور ممدوح العبادي ما يزيد على عشرة كتب بين سياسية ودينية وتاريخية، منها ما هو جديد ويقرأه لأول مرة، ومنها ما يعيد قراءته لمرة إضافية، مؤكدا التزامه بالحظر وعزله نفسه في بيته رغم أن الرجل معروف جداً بعلاقاته الاجتماعية الممتدة والمتعددة.
وعلى غير عادته، يتحمس نائب رئيس الوزراء الأردني الأسبق الدكتور العبادي لمزيد من الحسم وما يسميه "اقتياد الجهلة للجنة بالسلاسل” في تعامل بلاده مع المخالفين للقرارات الخاصة باحتمالات انتشار فايروس كورونا في الأردن، ورغم انه أحد المنتقدين للحكومة الحالية إلا انه يبدي اعجابه الواضح بإجراءات التعامل مع انتشار المرض في مرحلة يبدو فيها أن بوصلته (أي العبادي نفسه) طبية هذه المرة قبل أن تكون سياسية.
فرجل السياسة والعمل النقابي، طبيب عيون عريق، ويرى فيما قام ويقوم به الأردن "صحوة مبكرة تؤكد أن الأردن كطائر الفينيق المنبعث من رماده كل مرة”، ومعتبراً ان مركز الأزمات الوطني يقود هذه الصحوة بنجاعة بالتوجيهات الملكية.
وقدّر العبادي حسم السلطات في التعامل مع المخالفين؛ مظهراً بالوقت ذاته، قدراً كبيراً من القلق من تصرفات وصفها بالجهل لدى نسبةٍ يقدرها بـ 1% من الأردنيين ممن يخالفون التعليمات عبر تجمعات اجتماعية قد تعرض صحة احبائهم للخطر قبل صحتهم، ويدعو للتعامل الحازم مع هؤلاء باعتبار المشهد اليوم شديد التعقيد ولا يحتمل مخالفات لتعليمات الحكومة، فالخطأ قد تكون عواقبه وخيمة.
ويرى العبادي الذي تحدث لـ "رأي اليوم” من منزله وعبر تقنيات التواصل عن بعد، عن اتفاقه مع مصطلح "المعركة التي تخوضها المملكة مع فايروس كورونا”، مبينا أنه يرى المعركة الصحية أهم المعارك وأولاها، وانه لا يستطيع الارتكان إلى تسجيل عدد حالات إصابة قليلة خلال اليومين الماضيين (ليل الأربعاء الخميس سجلت المملكة 4 حالات فقط) باعتبار ان منحنى الإصابات بدأ بالتراجع.
ويرى العبادي انه اليوم وقبل ان تعلن وزارة الصحة ووزيرها الدكتور سعد جابر ان الأردن تخطى المرحلة الحرجة، لا يمكن لاحد الشعور بانتهاء المعركة وان على الجميع تفهم "حرج الموقف” في هذه المرحلة، حيث "أي بؤرة تشابه ما تسبب به عرس اربد او منطقة الهاشمي في العاصمة- لا سمح الله- ستكون وبالا على الجميع”.
وشدد العبادي على ان أساس التعامل مع الحالة اليوم تكمن في كلمتي "التباعد الاجتماعي” حيث على الأردنيين ان يعوا أهمية ذلك في تجنب الكثير من احتمالات الفايروس، ومطالبا الاعلام بالقيام بواجبه التوعوي اكثر من الاكتفاء بنقل الآراء، باعتباره اليوم "جندي في المعركة الصحية ودوره يتجسد في بلورة الوعي”.
ويبدي العبادي مخاوف كثيرة من بدء انحراف التركيز الإعلامي والسياسي من المعركة الاصلية الى الاقتصاد "على أهميته”، والتراخي في التفاصيل الصحية لصالح حلول اقتصادية، مطالبا بصب الجهود الحقيقية على الاستمرار بتأمين المؤسسات الصحية بما يلزمها من أسرّة وأدوات وأجهزة تنفس، قبل البدء بالتفكير بما بعد المعركة.
وأشاد العبادي بقرار الحكومة فرض حظر التجول الشامل يوم الجمعة، باعتباره اول الربيع، موضحا ان ذلك يذكّر الشارع بأن المعركة لم تنتهي بعد ويمنع أي "خرق في السفينة” يمكن ان يحدث عن جهلٍ وعدم دراية.
وختم العبادي بالقول "لدي ملاحظاتي على الأداء العام، ولكني لن اتي عليها اليوم، فحين تنتهي المعركة نبدأ بإعادة التقييم واستخلاص الدروس المستفادة، أما الآن فالتركيز على المعركة نفسها أكثر أهمية”.

'الرأي اليوم - فرح مرقة'

عدد المشاهدات : ( 1850 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .