دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-01-11

شاهد أول صور لخسوف القمر فى 2020

الرأي نيوز :
ظهر أول خسوف قمرى فى 2020 بالسماء ليلة أمس، فى بعض الأنحاء بآسيا وأستراليا وأوروبا وأفريقيا، وهو خسوف من نوع Penumbral الذى يبدو القمر فيه أكثر ظلاما لمروره عبر ظل الأرض، وقد كان أول قمر كامل وخسوف لعام 2020 حيث تزامن مع اكتمال القمر الذى يسمى بـ"قمر الذئب"، ووقع الخسوف على مدار أربع ساعات، والتقطت المراصد وعلماء الفلك عدة صور لهذا الخسوف الذى يبدأ العقد الجديد بمظهر طبيعى مميز.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، أشار بول كوكس، عالم الفلك فى مرصد سلوه، إلى أن الخسوف من نوع Penumbral، ويمكن للمشاهدين باستخدام مشهد تلسكوب مباشر للقمر لرؤية الكسوف بدقة".
ويحدث الخسوف بسبب اختلال طفيف بين الشمس والقمر والأرض، فيحتاج هذا النوع من الخسوف إلى عنصرين رئيسيين: ليكون القمر في طور اكتمال، الذي وصل في الساعة 2:21 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، أو 1921 بتوقيت جرينتش، ولكي تقترب الأجسام السماوية الثلاثة من المحاذاة، أى قريبة بما يكفي للقمر بالمرور عبر المنطقة الخارجية لظل الأرض، ولكن ليس الجزء المركزي من الظل.
عندما تكون الأجسام الثلاثة محاذاة بشكل أكثر إحكامًا، يحدث هذا الخسوف الجزئي للقمر عندما يمر القمر إلى الجزء الأعمق من ظل الأرض (المعروف باسم الأومبرا).
أما الخسوف الكلي للقمر، المعروف أيضًا باسم الأقمار الدموية، فيحدث عندما تمنع الأرض ضوء الشمس تمامًا من الوصول إلى القمر، وخلال الخسوف الكلي، يتلقى القمر الضوء المنكسر فقط من الأرض، مما يجعل سطحه أحمر.
 
وعلى العكس من ذلك ، فإن الكسوف الشمسي له علاقة بكيفية تغطية القمر للشمس في السماء عندما يمر بين الشمس والأرض، فإذا عبر القمر جزئياً عن الشمس، فسيحدث كسوف جزئى. 
 
وإذا كان بمحاذاة تماما، يحدث الكسوف الكلي ولكن فقط لبضع دقائق، حتى يتحرك مدار القمر وراء الشمس. 
وإذا فاتك هذا الخسوف، فيمكنك مشاهدته فى ثلاث فرص أخرى في عام 2020: 5 يونيو و 5 يوليو و 30 نوفمبر. 
عدد المشاهدات : ( 1440 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .