دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-12-28

لولا البنوك ؟!

الرأي نيوز :
فارس حباشنة

في العالم اقتصاديون يتحدثون عن انهيار بالاقتصاد العالمي . وحاملو هذه النبؤة يسترشدون في ادبيات لفلاسفة ومفكرين عالمين تحدثوا عن حتمية انهيار الرأسمالية ، ونهاية العالم .

المعطيات توكد ان نبؤة نهاية العالم تخرج من رحم الركود و الكساد الاقتصادي والجوع والفقر والحروب، و الفوضى و العنف ،والاحتكارات العالمية العملاقة في قطاعات النفط ،و التكنولوجيا والادوية، و الأسلحة و البنوك .

فماذا يمكن ان تفعل دول وشعوب ستعجز عن شراء طن قمح و أدوية مثلا ؟

الاقتصاد الاردني صورة مصغرة عن ازمة اقتصاديات دول الأطراف من الجنوب الى أقصى الجنوب المهمش ، بنوك تسيطر على الاقتصاد العام ، و المواطنون يغرقون في الاقتراض الشخصي ورهون العقارات ، والدورة الاقتصادية روحها و حيويتها من جيوب المواطنين ضرائب و سداد ديون .

راسمالية البنوك جعلتنا جميعا مديونين ومقترضين وملاحقين من البنوك والمؤسسات التمويلية الغامضة ومجهولة النسب .

كان الاقتراض في الماضي محدودا ومحصورا بالطبقة الوسطى ، و الناس لا تعرف البنوك الا في اعلانات التلفزيون ، ومدير الفرع يعرف الزبائن بالاسم .

البنك تحول الى وحش ، وصورته في خيال الاردنيين تزداد بشاعة و لعنة ، والاقتصاد العام بعموم قطاعاته وقواه ونشاطه فانه يخدم البنوك ،ومسخر من اجل مصلحته ومنافعه.

وفكرة ان الاْقتصاد الاردني سياحي وخدماتي أصبحت
من أفكار اهل الكهف ، البنك هو الغول والوحش والبالوعة ،وطاغي علي كل شيء .

من يسيطرون على البنوك ويملكونها هم الحكام الحقيقين في البلد .
وكيف تفرغت البنوك الاردنية ؟ وكيف تضخمت بنوك ؟ و من يصنع بارونات المال في الاْردن ؟

فَلَو استعرضت على عجالة اسماء ملاك البنوك وكبار المساهمين وأعضاء ادارات والمدراء العاميين ، لعرفت حقيقة توزيع حصص الثروات في البلاد .

اسئلة كثيرة لربما تحتاج الى اجابات طويلة في مواطن كتابة اخرى .
عدد المشاهدات : ( 2374 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .