دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-12-26

دراسة: اضطراب التسوق والشراء يلاحق مدمنى الإنترنت

الرأي نيوز :

كشفت دراسة حديثة حول "إدمان التسوق عبر الإنترنت" أن سهولة الشراء عبر الشبكة العنكبوتية قد تصيب بعد الأشخاص بما يعرف بـ"اضطراب التسوق والشراء" BSD، الذى لا يزال موضع نقاش كتشخيص قائم بذاته، ولم يتم إدراجه بعد فى مراجع الطب النفسي

وتراوحت أعمار المرضى الذين شملتهم الدراسة الحديثة بين 20 و68 عامًا، وكان أكثر من 75% منهم من النساء، التى كن يسعين بالفعل للعلاج - الذى عادة ما يأخذ شكل العلاج المعرفى السلوكى - لمشكلة إدمان التسوق الخاصة بهم.، وطُلب من المشاركين إكمال عدد من الاستبيانات التشخيصية، بما فى ذلك ما يسمى" اختبار إدمان الإنترنت" و"فحص اضطراب التسوق والشراء".

 
 

وخلص الفريق إلى أن بعض الأشخاص الذين يعانون من "اضطراب التسوق والشراء" (BSD)، ربما يفضلون دائمًا التسوق فى المتاجر التى توفر لهم فرص لمس البضائع ، وتجربة السلع ، والتمتع ببيئة التجزئة التقليدية المحفزة ، وتجربة التفاعل الاجتماعى المريح مع مندوبى المبيعات"، لكن قد ينجذب بعض مرضى هذا الإضطراب بشكل خاص إلى عمليات الشراء عبر الإنترنت، لأن التسوق عبر الإنترنت يتضمن مجموعة كبيرة من المنتجات

جدير بالذكر كشف موقع Statista’s للأبحاث السوقية، أن هناك 259 مليون مستخدم يفضل التسوق عبر الإنترنت فى الولايات المتحدة، أما فيما يتعلق بجميع أرباح التجارة الإلكترونية، فيوفر كل مستخدم نحو 1952 دولارًا.

أما أكبر سوق للتجارة الإلكترونية فهو الصين، مع ما يقرب من 1 مليار متسوق عبر الإنترنت ونصيب الفرد منها 634 دولارا، فيما جاءت الولايات المتحدة فى المركز الثانى، والتى تضم 259 مليون متسوق عبر الإنترنت، ونصيب الفرد منهم 1952 دولارًا، أما المركزز الثالث فكان من نصيب ألمانيا التى تضم 64 مليون متسوق، نصيب الفرد منها 1101 دولار.

عدد المشاهدات : ( 147 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .