دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-12-18

الملك يتسلم نسخة من التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية

الرأي نيوز :
 

تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، نسخة من التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية وسير الأعمال فيها لسنة 2018، وذلك خلال استقبال جلالته، قاضي القضاة سماحة الدكتور عبدالحافظ الربطة، ورئيس المحكمة العليا الشرعية القاضي الدكتور كمال الصمادي.
وعبر جلالة الملك، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية، عن تقديره للدور المهم للقضاة الشرعيين، وجهودهم في الحفاظ على حقوق المواطنين.


وأكد جلالة الملك أن تطوير القضاء والعاملين فيه أولوية، ولا بد من مواصلة استكمال أتمتة وتسريع الإجراءات داخل المحاكم للتسهيل على المواطنين، وعقد الدورات التدريبية للقضاة.
ولفت جلالته إلى أهمية دور القضاء الشرعي في التواصل مع المواطنين، وتقديم النصح والمشورة والتوعية في الأمور الشرعية.

بدوره، عرض قاضي القضاة لأبرز ما جاء في التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية وسير الأعمال فيها لسنة 2018، من حيث عدد القضايا المنظورة من قبل المحاكم الشرعية الابتدائية والاستئنافية والعليا ونسبة الفصل فيها. وأشار إلى أن التقرير سلط الضوء على النقلة النوعية في حوسبة أعمال التنفيذ القضائي الشرعي، وارتفاع عدد المستفيدين من خدمة بطاقة الأسرة الإلكترونية، وجهود دائرة قاضي القضاة وحرصها على حماية الأسرة وتجنيبها الخصومة القضائية من خلال اللجوء إلى الاتفاقات الرضائية.

ولفت إلى أن المعهد القضائي الشرعي عقد العديد من الدورات والورشات التدريبية، لرفع كفاءة العاملين في جهاز القضاء الشرعي. وبين قاضي القضاة أن التقرير أبرز عمل المحاكم الشرعية التابعة لدائرة قاضي القضاة في القدس، وإنجازها ما يزيد على 7 آلاف حجة ووثيقة للمقدسيين وتلبية حاجتهم لتجديد جوازات سفرهم من خلال تقديم الطلبات في المحاكم الشرعية في القدس الشريف. وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق. 

عدد المشاهدات : ( 3849 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .