دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-12-10

شركة تبتكر رداء يساعد رواد الفضاء على النوم خارج الأرض

الرأي نيوز :
تمكنت شركة فولباك لتصميم الملابس  من تطوير ملابس جديدة تساعد رواد الفضاء في الحصول على قسط كاف من النوم خلال سباحتهم في المركبات الفضائية، فيما تعد فولباك بابتكار مسكن مصغر ذاتي الاحتواء يحتضن رأس رائد الفضاء داخل القلنسوة، بحسب موقع "مرصد المستقبل" الأماراتي
 
وبحسب التقرير، يصعب على الرواد النوم أثناء إبحارهم في الفضاء، فهم يشهدون أثناء وجودهم في محطة الفضاء الدولية شروق الشمس 16 مرة يوميًا، وأفاد كثير منهم الاستعانة بما يساعدهم على النوم مثل الأدوية وقناع العين للحصول على قسط كاف من الراحة.
ولعل الهدف من هذه الملابس هو مساعدة رواد الفضاء على التأقلم مع قلة النوم والتعود على مواقف الضغط المرتفع أيضًا، وتتألف الملابس من خمسة أجزاء مستوحاة من الحشرات تغلف الرأس كليًا وتحجب الضوء عن مرتديها، وفقًا للموقع. ووصفت الشركة ابتكارها بأنه «يجمع من الناحية الهندسية بين قمل الخشب وخوذة الفضاء.».
 
وقال ستيف تيدبال الشريك المؤسس لفولباك في تصريح له، «أردنا أن يكون ارتداء شرنقة النوم العميق على متن المركبة بمثابة إشعار يرجى عدم الإزعاج،» وأضاف «تتلاشى الأضواء الباهرة ويمسي كل شيء هادئًا ويتركك الناس وشأنك.».
فيما تعد الخوذة قابلة للطي ويتحول الرداء عند طيها إلى سترة اعتيادية يرتديها كثيرون على سطح الأرض، وقد ابتكرت الشركة العام الماضي أول سترة جرافين في العالم والتي تمتاز بالمرونة العالية والقوة، وهي تبيع قمصانًا مصنوعةَ من طحالب نباتية مستدامة المصدر، بالإضافة إلى سترة متغيرة الألوان مستوحاة من قدرة المحار على التخفي.
عدد المشاهدات : ( 887 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .