دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-11-28

مستعجل: حتى لا نجعل من “الباقورة” حاوية نفايات!

الرأي نيوز :
باسم سكجها

في إتّصال هاتفي من قريبة لي "دانمركية الجنسية”، تعيش في كوبنهاغن منذ خمس وثلاثين سنة، وجاءت مع زوجها للإحتفال بعودة الباقورة والغمر في الموقع الطبيعي، ولكنّها صُعقت من حجم المخلفات التي يتركها شعبنا في رحلاتهم الاحتفالية إلى هناك، إلى الباقورة تحديداً.
قالت لي: أنا حزينة لأنّ نظافة الموقف والإنتصار التاريخي قد يتحوّل تدريجياً إلى موقع أشبه بحاوية نفايات (لم تقل: زبالة، ولعلّ هذا هو قصدها)، وأنا حزينة أكثر لأنّ الناس لا يأبهون إلى تعليمات العسكر الذين يحرسون المكان بالنظافة، وأوامرهم بترك الأرض التي يمرّون عليها كما هي دون رمي الأكياس البلاستيكية المعبأة ببقايا الطعام، وغيره أيضاً.
قالت، والقهر يملأ كلامها بالغضب والحزن: لم أرد أن أصوّر المشهد، فسوف يُستخدم ضدّنا في الخارج، ولكن ماذا سيمنع العدو الإسرائيلي من التصوير والتعميم، ليقدّم رسالة إلى العالم: هذا ما كانت عليه الأرض وما هي عليه الآن؟
ثقافة النظافة ليست مكرّسة عندنا، ولكنّ أقلّ القليل أن ننتبه إلى ما قالته السيدة المحترمة، التي عرفت تفاصيل الحياة في أنظف بلاد العالم، فنحن أمام تحدٍ تاريخي بأن تكون في أفضل حال ليس في النظافة فحسب، بل في الزراعة والاستثمار أيضاً، وأقول قولي هذا وإستغفر الله لي ولكم، وللحديث بقية!
عدد المشاهدات : ( 1353 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .