دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-11-14

الفناطسة :الكردي ليس فاسدا ووقع عليه ظلما - فيديو

الرأي نيوز :
 

قدمت اوراق البليط للحكومة وعليها ان تتخذ اجراءاته


اخشى ان تكون بعض مشاريع التحفيز نسخة اخرى عن سكن كريم


لم نفهم تسعيرة الطاقة والزواتي متناقضة مع نفسها


بالمجلس دحلانيين وولاءات خارجية اخرى


أسرة التحرير 


بين النائب خالد الفناطسة وقوفه لجانب وليد الكردي في قضية الفوسفات معتبرا انه يواجه ظلما في القضية المحكوم فيها .
واكد خلال لقائه مع الشاهد انه يرضخ فقط لقناعته الشخصية ولا يؤثر عليه احد في توجهاته .
كما وهاجم الفناطسة قرارات وزارة الطاقة سواء في عقود الشركات الجديدة والقديمة في الطاقة المتجددة مشيرا لوجود لوبي داخل الاستثمار والاقتصاد الوطني .


والمح للشاهد بان المشروع السكني الذي اطلقته حكومة الرزاز في برنامج التحفيز الاقتصادي الى انه نسخة طبق الاصل عن سكن كريم كما وبين في اللقاء انه تقدم بكامل اوراق ما اسماه بملف البليط الى الحكومة لاخذ الاجراء به موضحا في لقائه اخر المستجدات على هذا الملف .


وبين في قوله ايضا ان من بين النواب من لديهم ولاءات خارجية ما وصفهم بالدحلانيين نسبة لمحمد دحلان وولاءات اخرى لانظمة عربية.
واعتبر مجلس النواب في الاداء على اساس تحديه للصعوبات والقضايا التي تاثر بها كباقي مؤسسات الدولة من اثار اقتصادية كانت وما زالت جراء ارتدادات الربيع العربي الذي يعصف بالمنطقة .


كما وشدد الفناطسة على ضرورة تخفيض فائدة البنوك على المقترضين والصغار منهم الذين بحاجة ضرورية للدعم مبينا المشاكل التي يعاني منها محدودو الدخل والطبقة المتوسطة على اعتبار انها طبقة مسحوقة ومتآكلة وذلك في التعبير عن خطة التحفيز الاقتصادي التي بينها رئيس الوزراء ، مشيرا الى انه لا يوجد اثر مباشر لهذه الخطة على المدى القريب بعكس ما تدعيه الحكومة بهدف الترويج لنفسها عند عرض الرزاز لخطة التحفيز الاستثماري والاقتصادي حيث بين انما قيمة القروض على الاردنيين للبنوك تقارب الـ 12 مليار دينار معظمها للسكن وشراء السيارات مقابل تدني في الرواتب في الكثير من القطاعات .


وجاء في قوله للشاهد انه كان على الحكومة تعويض جزء من اراضي الدولة للمواطن مقابل مبالغ زهيدة لاستخدامها في امور السكن والمعيشة للمواطن بدلا من بناء الشقق التي ليس بمقدور الموظف شراؤها امام البطالة المقنعه التي تزداد يوما بعد يوم وبدلا من تحويل المستثمرين في قطاع العقارات والاسكان وبالتالي ما اخشى ان تحلق هذه المشاريع مشروع سكن كريم او نسخة عنه .


وفي معرض رده على الشاهد حول ما جاء في التعديل الوزاري على حكومة الرزاز قال الفناطسة : لا ارى خلال الستة الشهور المتبقية من عمر الحكومة ولا ارى امام اي وزير المقدرة في تطوير وزارته واعتقد بان التعديل جاء فقط لاطالة عمرالحكومه .


وفي السياق انتقادات تصريحات الحكومة التي ترد بين الحين والاخر على لسان الوزراء ان كان حول تصدير الكهرباء لاوروبا او تشجيع المواطن على ترشيد الاستهلاك من خلال مبادرة وزيرة الطاقة هالة الزواتي بما يسمى الخمس لمبات وغيرها من التصريحات .

بين الفناطسة ومن وجهة نظره ان ملف الطاقة يشوبه تشوهات والتخبط ولا يوجد اية ارقام واضحة للشعب الاردني ولم استطع فهم تسعيرة الطاقة النيابية ( والله هاي التسعيرة زي خبز الصاج ) .
والضرائب الموجودة على الطاقة ومشتقاتها لا يوجد لها مثيل في العالم اجمع .

ومن التشوهات الاخرى ملف الطاقة البديلة بحيث نجد من بين الشركات من حصلت على سعر عال في بيع الكيلو واط يقدر 11 قرش وهذه الشركة يملكها قعوار وشركاه بينما شركات اخرى تقدم نفس الخدمة بفلسات وبالمجمل ان جميع الشركات لم تستفد منها منطقة معان ذات الانتشار الواسع بهذه الشركات اي شيء سواء في تخفيف نسب البطالة ولا حتى انعكست عليها فاتورة المواطن الاردني وللاسف لم نر الا تصريحات من الوزراء بتصدير الكهرباء للخارج .فوزيرة الطاقة متناقضة جدا مع نفسها فهي من جانب تدعي انها تعمل ومن جانب اخر اراها تعرقل المشاريع وتقف عاتقا امام الاستثمار وقد اتضح لي هذا من خلال عدم موافقة الوزيرة على مشروع للمصفاة بترول بقدر بـ 2 مليار دولار قدمه مستثمر كويتي تحت مظلة الحكومة الكويتية وليس استثمارا خاصا ولذلك وجدت زواتي قد وضعت العقبات بوجه الاستثمارات .

وعقب قائلا : اجد ان هناك لوبيا في وزارة الطاقة وخارجها يقف بوجه تحسين وتخفيض فاتورة المواطن ويقف بوجه تحسين الاقتصاد الاردني .
وجوابا على الشاهد حول اخر المستجدات على القضية التي اثارها الفناطسة تحت القبة قبل عام من الان على وجه التحديد والتي اسماها بـ ( البليط ) قال : لقد وجهت القضية الى المحكمة وانتهى دوري بعد تسليمي ملف هذا الشخص .
الحكومة وللقضاء وخاصة في التهرب الضريبي الذي يمارسه واتمنى من الحكومة ان تاخذ اجراءاتها بهذا الملف وبالتالي فانا ليس سلطة تنفيذية انما دوري رقابي اي ان دوري ايصال المعلومة الى الجهات التنفيذية صاحبة الولاية والقرار .

اما على الصعيد الشخصي هناك محاكم بيني وبين هذا الرجل .
وعقب قائلا 'والله الحيتان التي تحمي البليط اكبر مني ومنكم ولا اخاف من التهديدات ولو كنت من النوعية التي تخشى التهديدات كان ما طرحت هذا الموضوع تحت القبة ولا يخلو الامر من وجود انصار تحت القبة لهذا الشخص ( البليط ) 'واصل الموضوع مبني على شكوى مستثمر وطرحت ما لدي من معلومات حول هذا الملف وسلمته خطيا للجهات المختصة من خلال مذكرة حسب الاصول .


وحول دوره بالعمل بالفوسفات وما يثار حوله بين الحين والاخر بما يتقاضاه من اموال من شركة الفوسفات على مدار سنوات ماضية .
دافع الفناطسة عن نفسه مقابل كل ما يقال عنه مبينا ان كل ما تقاضاه من الشركة كان مقابل العمل وليس بالصورة التي يعبر عنها البعض من الاتهامات التي لحقت به وذلك بقوله : انا ومنذ عشرين عاما نقيب عمال الفوسفات وقدمت اكثر من ثلاثين عاما بشركتي الزجاج والفوسفات وخضعت للضمان الاجتماعي لمدة 33 سنة وتقاعدت من شركة الفوسفات قبل عامين بعد خدمتي فيها 22 سنة وهذا شيء طبيعي وانا موظف ونقيب للفوسفات وليس لي اي مصلحة مع الحكومة وما زلت نقيبا للمناجم والتعدين وعينت مؤخرا مستشارا لرؤساء مجالس الادارة المتعاقبة لشركة الفوسفات واتقاضى راتبا كأي موظف وانا الان متقاعد وحقي ان اكون موظفا .
وفتحوا ملفات الفوسفات وامورا اخرى ولم اكن مديرا للعطاءات ولا مديرا للانتاج اوالتسويق وليس لي توقيع على ورقة بموضوع الفوسفات . بل انا مستشار عمالي اعطي استشارتي بما يخص شؤون العمال لا اتدخل لا اببيع ولا بشراء وديوان المحاسبة بالبحث والتقصي عن خالد الفناطسة ولم يجد ولو ثمن قلم علي وكل ما اتقاضاه هو مقابل نقابي وهذا واضح للعيان وكانت مستحقاتي المالية تنزل بالتقرير السنوي للشركة الذي يعرض على الهيئة العامة .


وتعقيبا على الشاهد حول قضية وليد الكردي قال الفناطسة : انا من وجهة نظري الشخصية لا اجد ان الكردي فاسد واعتقد انه وقع عليه ظلم كبير وهذا من خلال فترة ما عايشته ولكني احترم قرار القضاء .
واضاف عندما تبوأ الكردي رئاسة مجلس ادارة الفوسفات كانت الشركة تربح اربعة ملاين دينار الا انه وخلال فترة الكردي الست سنوات تجاوزت ايرادات الشركة 600 مليونا لخزينة الدولة وارتفعت رواتب العاملين بعهده 150% اي ان الكردي طور من الشركة وحقق زيادة في ارباحها ولم يوزع ارباح على المساهمين من الفوسفات الا بعهد وليد الكردي والان جاء محمد الذنيبات وهو خير خلف لخير سلف ونترك القرار امام الجميع من خلال الارقام والذنيبات اخرج الشركة من الخسارة الى الربح.


وردا على الشاهد حول ما يتردد على لسان الشارع والنواب من اقاويل وبعضها يصل لحد التأكيدات بوجود نواب ينتمون للقيادي محمد دحلان .
قال الفناطسة : نحن نواب المملكة الاردنية الهاشمية وولاؤنا للبلد ولجلالة الملك ولشعبنا الذي وضع ثقته فينا ولا يجوز لاي نائب مهما كان توجهه ان يمثل رأيا خارجيا ان كان لدحلان او لغير دحلان فهناك نواب مؤيدين لانظمة خارجية اقولها بكل صراحة ولاءات لانظمة خارجية .


وتوضيحا للاثار السلبية الناجمة عن هذه الولاءات بين النواب وتحت القبة استبعد الفناطسة اية تأثيرات قد تسيطر على العمل النيابي سواء الفردية او الجماعية منها من اطراف خارجية لها امتداد داخل المجلس .


وقال اننا وعند عقد جلسة لمناصرة القدس يأتي من يفتعل مشكلة في هذه الجلسة في حين الشعب الاردني من شرقه الى غربه وشماله وجنوبه واخواننا من غرب النهر وشرقه يقول اننا فداء للقدس والمقدسات ونداء الارض فلسطين فلا احد يزاود على الهاشمين ووصايتهم.
وعندما تكون نائبا اردنيا للشعب الاردني يجب ان يكون انتماؤك للاردن واعتقد ان الولاءات التي تقول بانها خارجية هي محدودة تحت القبة وحاول البعض وان كانوا قلة قليلة جدا تعكير الصفوة الا اننا تجاوزنا هذه الامور وما حصل تحت القبة من حراك بفترة من الفترات وانا كنت جزءا منه هو ايجابي برغم اني نادم على ما يدور مني من انفعال عند دفاعي عن الوصاية الهاشمية ودور الاردن اتجاه فلسطين التي لا يمكن ان تغيب عن قلوبنا وعيوننا حتى التحرير الكامل . ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ونحن ضذ التطبيع مع اسرائيل وضد الكيان الصهيوني . حتى اتفاقية السلام اعتبرها لا تمثل الشعب الاردني قطعيا وهي اتفاقية بين حكومتين .

المزيد من التفاصيل في الفيديو 

عدد المشاهدات : ( 535 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .