دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-09-09

تكنولوجيا جديدة في السيارات يمكنها تعقب السائقين النائمين أثناء القيادة

الرأي نيوز :
توجد حالية أنظمة للتكنولوجيا المتقدمة التي تتتبع أعين السائقين عندما يتعرضون لمخاطر النوم أثناء القيادة، والتى ستصبح إلزامية لجميع السيارات في أقل من خمس سنوات، فيمكن للأجهزة المتطورة منع مئات الوفيات على الطريق كل عام.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وضع البرلمان الأوروبي قواعد تجعل الأنظمة إلزامية للموديلات التي تم طرحها حديثًا اعتبارًا من مايو 2022 ولجميع السيارات الجديدة اعتبارًا من مايو 2024.
 
 
 
 وتتوفر هذه التقنية في سيارات بعض الشركات حاليا، حيث تقيس أنظمة المراقبة النسبة المئوية للوقت الذي يغلق فيه السائق عيونه، وإذا بدا أنه يشعر بالنعاس، فإن تنبيهًا يحثه على أخذ قسط من الراحة.
 
وفى حالة تجاهل التحذير، تدخل السيارة حالة الطوارئ مع تقليل سرعتها تلقائيًا وإرسال رسالة إلى مركز الاتصال تطلب إجراء مكالمة هاتفية إلى السائق، وفي حالة عدم استجابة السائق، يتم تنشيط توقف الطوارئ، مع بقاء نظام الاتصال على الخط وإرسال المساعدة فى بعض الحالات.
 
وعبر نشطاء الخصوصية عن مخاوفهم من إمكانية التلاعب بتكنولوجيا تتبع العين الجديدة لكسب المال من خلال تحليل حركات وجه السائق، ويمكن أن يمتد هذا إلى القدرة على تتبع نظرة الراكب لمعرفة الإعلانات التي ينظر إليها ومراقبة مشاعر الناس من خلال تعبيرات الوجه.
عدد المشاهدات : ( 1071 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .