دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-09-03

أعيان الاردن امام “إختبارت قاسية” اليوم

الرأي نيوز :
 

بعد "صدام مفتوح” مع اعضاء مجلس النواب..لجنة ثلاثية من مجلس الملك تمسكت بموقفها والبوصلة تؤشر على "جلسة مشتركة” بعد "أزمة تشريعية” والموقف يحسم قريبا

خاص


إتجهت لجنة تشريعية ثلاثية تمثل مجلس الاعيان الاردني إتجاها مناكفا للمرة الثانية لمجلس النواب عشية خلاف تشريعي اقلق جميع الاطراف على نص في قانون الضمان الاجتماعي يسمح للنواب بشمول انفسهم بمظلة تقاعد الضمان الاجتماعي على حساب الخزينة.


وقررت اللجنة الثلاثية بالاعيان رفض تعديل النواب للمرة الثانية في اقل من اسبوع.
ويعتبر تصويت اللجنة مؤشرا على نوايا مجلس الاعيان التمسك بموقفه فيما تمسك النواب بموقفهم مرتين في ملامح أزمة دستورية لا يتبقى إذا لم يخضع الاعيان ويغيرون في موقفهم لمعالجتها إلا عقد جلسة مشتركة للمجلسين وقبل نهاية الاسبوع الحالي.


واثارت القضية الراي العام .
واتهم نواب مجلس الاعيان بالتآمر عليهم وتقصد الاساءة لمؤسستهم كما قال النائب حازم المجالي.
ويترقب النواب جلسة ستعقد اليوم الثلاثاء للأعيان سيتم فيها التصويت على نفس القرار للمرة الثانية.
وتشير موازين القوى إلى حالة صدام بين الاعيان والنواب على خلفية نفس الملف في الوقت الذي بدأ فيه الطرفان بتبادل الاتهامات في اقنية الدولة.
ويبدو ان مبادرات المؤسسات الرسمية لإحتواء الخلاف أخفقت حتى اللحظة الاخيرة خصوصا وان الاعيان يقدرون بان النواب يقررون إمتيازا ماليا لأنفسهم في وقت حرج وعلى حساب الخزينة العامة للدولة.
ووضع النواب وسط حملة ضغط الاعيان أمام إختبار خشن بخصوص تعديلات قانون الضمان الاجتماعي ومن المبكر القول بان الجلسة المشتركة في مقتضيات الدستور لو تمسك الاعيان لموقفهم للمرة الثانية سيحسم فيها الخلاف لصالح النواب لأن عددهم ضعف عدد الاعيان.
ولدى الاعيان على الارجح توجيهات وتعليمات بالخصوص لكن مراقبون يخشوون من أن تؤدي الازمة الحالية لتصعيد سيناريو حل البرلمان بجناحيه قبل عام من إستحقاق إكمال دورته الدستورية الجديد.
ولم يعرف بعد إلى اي اتجاه ستحسم المعركة التي نادرا ما تثور بهذه الطريقة.

عدد المشاهدات : ( 3402 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .