دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-08-25

" الرمثا " .. الغيومُ السوداء من سُحبِ قرار الدخّان

الرأي نيوز :
 
كريم الزغيّر 


ليلُ الرمثا يختلف عن ليالٍ أُخرى ، شوارعٌ تتأجّجُ فيها النيران ، سحبٌ من الدخّانِ نسجها القرارُ الحكوميُّ الذي يُصنِّفُ التهريبَ بتصنيفاتٍ تُهدِّد الاستقرارِ المعيشيّ لمجتمعِ الشمال الذي يقتفي ' بضاعة الأمل ' عبر الحدودِ مع سوريا ، تبريرُ الحكومة بأنَّ هذا القرار هو لحمايةِ السوقِ المحليّ والاقتصاد الوطنيّ من التهريبِ ، لكنَّ الحكومةَ لم تُعمِلْ التمهُّل في قرارها الذي أجّج الاحتجاج الليليّ في الرمثا .


ترتطم الحكومةُ في وهدةِ القرارات التي لا تُتّخذ بعد استجلاءٍ للفئاتِ المختلفة ، أي أَنَّ قرارتها لا تكون حصيلة الانصاتِ أو الاصغاء ، فهي تُقرِّر لتسترضي ، فتهيّجُ فئاتٍ أخرى ، فتعود القهقرى وهكذا دواليك ، وبالتالي ، تنبثقُ الأزمات فتلجأ إلى ' العصا الأمنيّة ' التي تستثير الاحتجاج ، وضمن هذه ' المعمعة ' والانفعاليّة اللامتناهيّة تتدحرجُ الأزمات إلى نحو الحلكة الغائرة .


تترنّحُ الحكومةُ في لُجّةِ قرارتها ، وكنتيجةٍ حتميّةٍ لهذهِ القرارات ، فإنَّ رحيلها قد ازف ، وأَنَّ الضرورةَ التي استدعت عمر الرزّاز ضمن لحظةٍ تاريخيّة تداعت ، فمؤسّساتُ الدولة الأردنيّة تواجه تناقضات تستوجب من القوى الواقعيّة السيطرة عليها ، أبرزها : أزمة الرمثا الأخيرة ، الأزمة الاقتصاديّة ، صفقةُ القرن ، وغيرها .
عدد المشاهدات : ( 4131 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .