دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-05-29

بلدة إسبانية تقرر تغيير اسمها بسبب فرانكو

ررت بلدة إسبانية صغيرة ينسب الفضل في تأسيسها لفرانثيسكو فرانكو حذف اسم الدكتاتور السابق من اسمها بعد حدوث تحول في سياستها المحلية.

ويعد اسم البلدة، وهو جواديانا ديل كاوديو، تكريما لليميني فرانكو الذي زارها في عام 1951 ليبدأ في إنشائها. وكان إل كاوديو هو اللقب الذي اشتهر به فرانكو. ويعيش في هذه البلدة الواقعة في غرب إسبانيا نحو 2500 مواطن.

وبعدما مُني حزب فوكس اليميني المتطرف بالهزيمة في انتخابات محلية يوم الأحد، أبلغ فرانثيسكو مورينو رئيس البلدية الاشتراكي الجديد رويترز بأن كل ما يرمز لفرانكو سيتم إزالته من المشهد العام.

وقال مورينو لرويترز عبر الهاتف ”هذا هو أول إجراء يتعين علينا القيام به. تغيير الاسم ومحو آثار فرانكو حتى يتسنى لبلدتنا الحصول على تمويل".

وكان رئيس البلدية السابق تحدى قانونا صدر في عام 2007 بإزالة كل ما يرمز لفرانكو مما أدى لقطع التمويل الذي كان يوجه إلى البلدة.

وتولى فرانكو السلطة في إسبانيا في الفترة بين عامي 1939 و 1975. وقتل وسجن عشرات الآلاف في حملة على معارضيه، فيما لقي ما يصل إلى نصف مليون شخص من المقاتلين والمدنيين حتفهم في حرب مع الجمهوريين اليساريين. 
عدد المشاهدات : ( 1130 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .