دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-05-29

فريق طبي للاستقصاء الوبائي في الرويشد لمتابعة مرض الجذام

طلبت وزارة الصحة من فريق طبي للاستقصاء الوبائي الذهاب الى لواء الرويشد في المفرق، اليوم الأربعاء، وإجراء فحوصات مخبرية وأخذ عينات من سيدتين إحداهما مصابة بمرض «الجذام»، والأخرى يشتبه باصابتها، وفقا لمدير مديرية الأمراض السارية في الوزارة الدكتور نشأت الطعاني.

وقال الطعاني لصحيفة الرأي إن المديرية شكلت فريقا متكاملا من الرصد والاستقصاء الوبائي، وطبيب للأمراض الجلدية، وثلاثة أطباء مجتمع وصحة عامة، للذهاب إلى منطقة الرويشد وإجراء الفحوصات للسيدتين، وأخذ عينات ليصار إلى فحصهما بهدف معلاجتهما فضلا عن اتخاذ الإجراءات الطبية للمخالطين ضمن حدود المنطقة للقضاء على المرض.

ونشرت الرأي قبل يومين على لسان مصادر طبية مطلعة في وزارة الصحة أن إحدى السيدات ممن ترتبط بوشائج وصلات لمصابة بمرض الجذام، تعاني من ذات الاعراض، ولم تراجع المستشفى لتقديم الرعاية الصحية اللازمة وتحويلها إلى الجهات الطبية المتخصصة ليصار إلى علاجها.
وكانت سيدة مصابة بمرض الجذام النادر في المملكة راجعت مستشفى الرويشد الحكومي الأسبوع الماضي، وفقا لمديره الدكتور موسى أبو عاقولة.

وقال أبو عاقولة، إن المريضة الثلاثينة أصيبت بالمرض ما توجب مراجعتها المستشفى، مشيرا إلى أنه جرى تقديم الرعاية الصحية الأولية لها، وتشخيصها من قبل قسم الباطنية، وتحويلها إلى مركز الأمراض السارية والمعدية في عمان لتلقي العلاج.
وأضاف، إن السيدة طالها تآكل في أطرافها وأنفها، موضحا أن المرض فيروسي معد، وأن الحالة تعد من الحالات النادرة في الأردن.

ولفت إلى أن المرض في مرحلة متقدمة وينتقل إلى شخص آخر حال التعامل المباشر والملامسة، ما يتوجب عزل الحالة في المركز لئلا يصاب آخرون.
 
عدد المشاهدات : ( 2102 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .