دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-05-01

الإعلان عن مسابقتين لوظيفتين قياديتين قريبا

الحكومة ستعلن عن مسابقتين لشغل وظيفتين قياديتين خلال الفترة المقبلة.

الوظيفتان هما، مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، والتي يشغلها بالوكالة حاليا محمد بلقر، بعد احالة المدير العام السابق فراس نصير الى التقاعد، والوظيفة الثانية، مدير عام هيئة الاعلام المرئي والمسموع، والتي شغرت بعد تقديم مديرها محمد قطيشات استقالته امس الثلاثاء.

وكانت الحكومة استحدثت نظاما جديدا للتعيين على الوظائف القيادية، يقضي بنشر الإعلان عن الوظيفة في السفارات الأردنية، اضافة لنشره على المواقع الالكترونية لرئاسة الوزراء وديوان الخدمة المدنية، والجهة المعنية بالوظيفة الشاغرة وبصحيفتين يوميتين محليتين من الصحف الأوسع انتشارا لمرة واحدة خلال أيام الدوام الرسمي.

وبموجب (نظام التعيين على الوظائف القيادية، الذي أقرّته الحكومة مؤخرا، يتم تشكيل لجنتين أولهما اللجنة الوزارية للاختيار والتعيين على الوظائف القيادية، والثانية لجنة فرز طلبات المتقدمين لإشغال الوظائف القيادية.

ويقوم أمين عام رئاسة الوزراء بالاعلان عن الوظيفة القيادية الشاغرة خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ شغورها ما لم تنص التشريعات على خلاف ذلك.

ويعد ديوان الخدمة نموذجا الكترونيا لاستقبال طلبات التوظيف من خلال نظام الكتروني مدرج على موقعه، وعلى أن يرفق في الطلب السيرة الذاتية للمتقدم وصور عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية وشهادات الخبرة والوثائق المعززة للمهارات والقدرات القيادية ويرسل لمقدم الطلب إشعارا الكترونيا يفيد باستلام طلبه.

كما يعد الديوان نموذجا الكترونيا لتقييم السيرة الذاتية وفقا للبيانات المقدمة من المرشحين بموجب نظام استقبال طلبات التوظيف الالكتروني، ويعبأ من قبل لجنة الفرز ويتضمن معايير لتقييم مؤهلات وخبرات ومعارف ومهارات وقدرات (الكفايات الوظيفية) وغيرها للمتقدمين لإشغال الوظيفة القيادية بناء على بطاقة الوصف الوظيفي المقرة.

ويقوم الديوان باعداد كافة الاجراءات المتعلقة بتقييم القدرات بالتنسيق مع الجهات المعنية، ويخصص لكل من تقييم السيرة الذاتية (10) علامات وتقييم القدرات (20) علامة.

ثم يرشح للمقابلة المتقدم الحاصل على علامة (50%) فاكثر من مجموع العلامة المخصصة لتقييم السيرة الذاتية وعلامة تقييم القدرات، ويعاد الإعلان في حال لم يحقق اي من المتقدمين علامة (50%) فاكثر.

ثم تقوم لجنة الفرز خلال مدة لا تتجاوز يومي عمل بعد انتهاء المدة المحددة لفرز الطلبات وتقييم السيرة الذاتية برفع تقريرها الى رئيس الديوان، الذي يقوم برفع تقرير لرئيس اللجنة الوزارية خلال يومي عمل من استلامه تقرير لجنة الفرز ونتائج تقييم القدرات مبينا فيه ما يلي :-

عدد المتقدمين لإشغال الوظيفة .

عدد المطابقين وغير المطابقين والمعترضين ونتيجة الإعتراض .

نتائج تقييم السيرة الذاتية ونتائج تقييم القدرات المصادق عليها من قبل رئيس الديوان .

أسماء المرشحين للمقابلة الشخصية الحاصلين على علامة (50%) فأكثر من مجموع العلامة المخصصة 

لتقييم السيرة الذاتية وعلامة تقييم القدرات.

ويقوم رئيس اللجنة في اليوم التالي لأول يوم عمل بعد استلامه لتقرير رئيس الديوان باعلام المرشحين بموعد المقابلة قبل مدة لا تقل عن ثلاثة ايام عمل عن موعد المقابلة.

وتجري اللجنة بكامل نصابها المقابلات الشخصية للمرشحين خلال مدة لا تتجاوز اسبوع، على أن يتم تسجيل كافة جلسات المقابلات بالصوت والصورة، ويخصص لها (70) علامة وفقا للنموذج الذي يعده الديوان لهذه الغاية.

ثم تقوم اللجنة برفع اسماء المرشحين الثلاثة الذين حصلوا على اعلى النتائج للمرجع المختص الذي يقوم بدوره خلال مدة لا تتجاوز يومي عمل تلي تاريخ رفع اسماء المرشحين اليه بالتنسيب لمجلس الوزراء لتعيين احد المرشحين الثلاثة.

ويعرض تنسيب المرجع المختص، على أول جلسة تعقد لمجلس الوزراء تلي تاريخ التنسيب بالتعيين أو الجلسة التي تليها مباشرة لاتخاذ القرار بتعيين المرشح.

وينشر قرار التعيين على الموقع الالكتروني لرئاسة الوزراء والديوان مبينا فيه مسوغات اختيار المرشح لشغل الوظيفة القيادية وملخص لمراحل الاختيار والتعيين حسب قرار اللجنة.

وفي حال استنكف المرشح الحاصل على اعلى نتيجة يحال الامر الى اللجنة لاختيار المرشح الذي يليه بمجموع العلامات ورفع اسمه للمرجع المختص للسير بالاجراءات ذاتها.


عدد المشاهدات : ( 2090 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .