دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-02-23

هل سيزور رئيس الوزراء دمشق؟

الراي نيوز
- كتب ماهر أبو طير:
قبل سنوات، وعلى العشاء، في بيت رئيس الوزراء، آنذاك، د. عبدالله النسور، وكنا ثلة من الكتاب الصحفيين، رد النسور على سؤال حول السر وراء استمرار شكوى الأردن من تدفق الاشقاء السوريين، وكلفة إدارة وجودهم ماليا، وفي الوقت ذاته عدم اغلاق الحدود ومواصلة السماح لهم بالدخول برغم الشكوى مما وصل اليه الحال.

 

يومها قال النسور إن الأردن وبسبب ظروف عديدة، من بينها نظرة المجتمع الدولي إليه، والاتفاقات العالمية المتعلقة بحقوق الإنسان وضحايا الحروب والأزمات، لا يمكنه إغلاق الحدود، هذا فوق البعد الإنساني المرتبط بكونهم أشقاء عربا يفرون من ظروف صعبة، ويستحيل ان يتم تركهم لهذه الظروف التي يعرفها الجميع في سورية الذبيحة.

 

هذا كان أحد التفسيرات التي تبنتها حكومات متتالية إزاء الملف السوري، وفي وقت لاحق تغير الموقف الأردني، حتى سمعنا قبل يومين وزير الخارجية ايمن الصفدي يتحدث عن أن الأردن لم يعد لديه طاقة استيعابية، لاستقبال مزيد من الاشقاء السوريين.

 

اللافت للانتباه في الأردن اليوم أن الازمة باتت مزمنة، أي أن عودة السوريين لا تجري كما كان متوقعا، وأرقام العائدين منخفضة جدا، ورئيس الوزراء د. عمر الرزاز يعلن صراحة أن أغلب السوريين لن يعودوا، وان علينا أن نتكيف مع كلفة وجودهم، وقد أعلن ذلك جهارا نهارا خلال اشهار خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية 2019، التي طالب لحظتها المجتمع الدولي دعم الأردن ماليا، من اجل الانفاق على وجود الاشقاء.

عدد المشاهدات : ( 2123 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .