دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-02-13

39 محطة إذاعية مرخصة في الأردن

الراي نيوز
 أعتمدت اليونسكو يوم 13 شباط/فبراير من كل عام يوماً عالمياً للإذاعة، وجاءت فكرة الإحتفال بهذا اليوم من قبل الأكاديمية الإسبانية للإذاعة وجرى تقديمها رسمياً من قبل الوفد الدائم لإسبانيا لدى اليونسكو في الدورة 187 للمجلس التنفيذي في شهر أيلول/سبتمبر 2011. ويأتي إحتفال هذا العام تحت شعار "الحوار والتسامح والسلام".

وتشير جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" الى أن البث الإذاعي يوفر منبراً حراً للحوار والنقاش الديمقراطي حول قضايا متعددة مثل الهجرة أو العنف ضد المرأة، مما يساعد على رفع الوعي بين المستمعين والمستمعات. كما يمكن للإذاعات بناء قيم التسامح وتجاوز الإختلافات وتوحيدها لتحقيق أهداف مشتركة ككفالة التعليم للأطفال أو معالجة القضايا الصحية المحلية، وفقاً لما ذكرته الأمم المتحدة بهذه المناسبة.

وتنفذ "تضامن" حالياً بالتعاون مع شبكة الإعلام المجتمعي "راديو البلد" برنامج "صوتِك هويتك" وهو برنامج إذاعي بدعم من الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني، ويسلط الضوء على القضايا المجتمعية المتنوعة التي تمس قضايا حقوق الإنسان بشكل عام وقضايا النساء والفتيات بشكل خاص. وذلك من خلال استضافة المختصين والمختصات وخبراء وخبيرات في هذه القضايا، ويهدف البرنامج إلى رفع وعي المجتمع من خلال الإعلام بأهمية حقوق الإنسان وحقوق النساء والفتيات والقضايا ذات الصلة.

يذكر بأن أول بث إذاعي على مستوى العالم كان قبل مائة عام، وأن الإذاعات وعلى الرغم من التطور التكنولوجي وتسارعه، لا زالت مصدراً أساسياً وقوياً للمعلومات التي من شأنها العمل على إحداث التغيير الاجتماعي، وتساعد في تعزيز الروابط المجتمعية من خلال التواصل الإذاعي إستماعاً ومشاركة بين أفرادها ذكوراً وإناثاً خاصة في البرامج الحوارية والإخبارية وفي كافة المجالات.

وأكدت اليونيسكو على أن الإذاعات "لا زالت من بين وسائل الإعلام التي تصل إلى الجمهور على أوسع نطاق في العالم، في عصر التقنيات الجديدة، ولا تزال هذه المنصة أداة اتصال قوية ووسيلة إعلام رخيصة، حيث بدأت تكنولوجيا الإذاعة تحت صيغة "البرق اللاسلكي" ويعود هذا الإختراع إلى إختراع تكنولوجيتي الهاتف والبرق. ولا تزال الإذاعة، منذ نهاية القرن 19، عندما تم تحقيق أول البرامج الإذاعية الناجحة حتى يومنا هذا، وسيلة إعلام هامة أكثر من أي وقت مضى. ومع مجيء التكنولوجيات الجديدة وتلاقي وسائل الإعلام المختلفة، أخذت الإذاعة بالتحول والانتقال إلى منصات بث جديدة، مثل الإنترنت ذات النطاق العريض، والهواتف الخلوية والصفائح الرقمية. وتبقى الإذاعة ملائمة في العصر الرقمي، بفضل الاتصال الدائم للناس عبر الحواسيب والأقمار الصناعية ووسائل التواصل المتحركة".

وتشكل الإذاعة مصدراً هاماً للمعلومات لكافة الأشخاص وعلى وجه الخصوص للنساء والفتيات، حيث تصل الى كافة المناطق كالمناطق الريفية والنائية، وتدخل كافة المنازل حيث يكون لها دوراً بارزاً في حالات الطوارئ أو لبيان حالة الطقس، وهي إحدى وسائل الوصول إلى المعارف، وتعزيز حرية التعبير، وكذلك تشجيع الإحترام المتبادل والتفاهم ما بين الثقافات.

وأضافت اليونيسكو :"ما زالت الإذاعة الوسيلة الإعلامية الأكثر نشاطاً والأكثر تفاعلاً مع الناس والأكثر إشراكاً للجمهور، إذ تتكيف الإذاعة مع التغيرات التي نشهدها في القرن الحادي والعشرين وتوفّر سُبلاً جديدة للتفاعل والمشاركة. وتملك الإذاعة قدرة فريدة على الجمع بين الناس وتيسير إقامة الحوار البنّاء فيما بينهم من أجل إحداث التغيير المنشود، بينما يمكن أن يؤدي استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتشتت الجمهور إلى تشرذم الناس وحبسهم في فقاعات إعلامية مع من يشاطرونهم الآراء. وتُطلعنا الإذاعة على الآراء والمواقف المتنوعة اللازمة للتغلب على المصاعب التي نواجهها عن طريق الإصغاء إلى مستمعيها والعمل على تلبية إحتياجاتهم".

عالمياً، فإن 94% من البالغين والبالغات يستمعون الى الإذاعة أسبوعياً، وخلال عام 2016 تجاوز عدد المستمعين الى الإذاعة عدد مشاهدي التلفزيون أو متابعي الهواتف الذكية، وكان هنالك 3.9 مليار إنسان غير متصلين بشبكة الإنترنت.

وتعتقد "تضامن" بأن الإذاعة صديقة للنساء وخاصة النساء الأميات والفقيرات والمهمشات واللاتي يشعرن بالوحدة أو العزلة، ويمكنهن الإستماع لها في أي وقت وفي أي مكان، كما يمكنهن الإستفادة من المعلومات والأخبار والبرامج الحوارية والمشاركة فيها وإبداء الرأي. وتشكل الإذاعة فرصة مناسبة لهن للإستفادة من البرامج الصحية والتعليمية والتثقيفية والترفيهية.

وتشير "تضامن" الى أن عدد الإذاعات المرخصة في الأردن والمنشورة على موقع هيئة الإعلام يصل الى 39 إضافة الى الإذاعة الأردنية وهي: Beat، Bliss، JBC، Melody، Mood، Play، Stars، TAG.BC، Zarqa FM، إذاعة الجامعة الأردنية، إذاعة العقبة، إذاعة القرآن الكريم، إذاعة جامعة آل البيت، إذاعة جامعة الطفيلة، إذاعة مجمع اللغة العربية، أمن FM، جلوبال راديو، جيش FM، حسنى، حياة FM، دجلة، دهب، راديو البلد، روتانا، روتانا طرب، صوت الجنوب، صوت الغد، صوت الكرك، فرح الناس، فن، لقاء، مزاج، نجوم، نشامى، هلا، هوا عمان، وتر، يرموك FM، يقين

عدد المشاهدات : ( 1242 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .