دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-01-13

(موصل 980 ) .. فيلم عراقي ينافس على جوائز مهرجان برلين السينمائي

الراي نيوز

 اختار مهرجان برلين السينمائي الدولي الفيلم العراقي (موصل 980 ) للمنافسة على جوائز الفيلم القصير في المسابقة الرسمية للمهرجان في دروته المقبلة التي تعقد في الشهر القادم.

وقال مخرج الفيلم العراقي علي محمد سعيد: "ان لجنة التحكيم في مهرجان برلين السينمائي اختارت فيلمي المعنون (موصل 980)للمنافسة على جوائز المهرجان في مسابقة الأفلام القصيرة،خاصة وانه يصور احداثا ابان فترة زمنية قريبة صعبة، عانت فيه المرأة من الخطف والقتل ومعاناة الفقد والضياع خلال سيطرة جماعات الارهاب على مدينة الموصل".

وأوضح سعيد "ان هذه المشاركة تمثل أهمية كبيرة لصناع الأفلام العرب لانها المشاركة العربية الوحيدة داخل المهرجان، مبينا ان هذا هو العرض العالمي الأول للفيلم والذي ستتبعه عروض عدة على مستوى العالم خلال العام الحالي".
وبين "ان الأمم المتحدة تقدر عدد النساء اللواتي تعرضن لحالات من الظلم والاعتداء بالمئات اغلبهن من الفتيات القاصرات".
وشدّد سعيد على أهمية الفيلم في إيصال صوت تلك النسوة ومحاولة دفع العالم للتحرك من اجل انهاء معاناتهن مؤكدا ان هناك الالاف منهن لم يزلن مجهولات المصير رغم تحرير مدينة الموصل من مسلحي داعش العام 2016.
والمخرج علي محمد سعيد هو أيضا منتج سينمائي عراقي شاب يقيم في اميركا وهو مؤسس اكاديمية (انكي) للفيلم التي تتخذ من ولاية ميشيغان الاميركية مقرا لها، ويعتبر فيلم (موصل 980) باكورة اعماله السينمائية. (بترا)

عدد المشاهدات : ( 1359 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .