دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-12-13

"جميد الكرك" : قلق ..

  
الراي نيوز
لا يبني مصنعو اللبن الجميد في الكرك المحافظة الاشهر كما وكيفا على مستوى المملكه في مجال تصنيع هذا المنتج الغذائي امالا كبيرة على موسم جميدهم المنتظر والذي ينطلق كما في كل موسم في بدايات فصل الربيع ، مايعني بالضرورة تراجع الانتاج ليكون في ادنى حدوده . 
ويربط الكثير من المصنعين قلقهم هذا بماحصل في الموسم الماضي ، اذ لازالوا وفق افادة بعضهم يحتفظون بعشرات الاطنان من منتجهم في ذلك الموسم جراء تراجع الطلب على هذه السلعة الغذائية "الاستراتيجية" بالنسبة لمواطني الكرك حال العديد من مناطق المملكة الاخرى ، كون الجميد الكرك لشهرته مقوم لابد منه لاكلات المنسف الاردني الاكلة الشعبية الاكثر شهوة لدى "جماهير الاكلين". 
ويتعلق تراجع الطلب على اللبن الجميد وفق متابعين بجملة اسباب ابرزها غزارة الانتاج متعدد المصادر مابين منتج المعامل التي انشئت في محافظة الكرك او ماينتجه مربو الاغنام في معاملهم الخاصة والتي تعد بالعشرات ، ناهيك عن عشرات الاسر في المحافظة والتي تنتج اللبن الجميد بشراء الحليب من مربي الاغنام وتصنيعة منزليا كمؤونة منزليه ، او بتسويقه بالنظر لمايحققه من ريع مالي مجز ، خاصة وقد شهدت اسعار اللبن الجميد في المواسم السابقة ارتفاعات كبيرة وبحيث تخطى سعر الرطل الواحد احيانا حاجز الاربعين دينارا . 
وثمة مسبب اخر في تراجع الطلب على اللبن الجميد البلدي وهو اغراق السوق بلبن جميد مستورد من عدة مصادر والذي يباع باسعار تقل كثيرا عن سعر المنتج المحلي ، الامر الذي وجد فيه اكثر المستهلكين بديلا خاصة في ضؤ الاوضاع المالية العسرة التي باتت تحكم مداخيل غالسبية المواطنين .

عدد المشاهدات : ( 1112 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .