دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-11-01

فريحات يكتب عن جامعة الزرقاء الاهلية

الراي نيوز

 كتب: الصحفي علي فريحات

تسعى جامعة الزرقاء الاهلية الى تطوير برامجها التعليمية لتطوير البحث العلمي وتحديث بنيتها التحتية بمواصفات عالمية حتى اصبحت من اوائل الجامعات المتميزة والرائدة على مستوى الاردن لتكون رديفاً عضوياً للجامعات الرسمية والخاصة الأردنية في المنهج والهدف ورافداً رئيساً لنظام التعليم العالي الأردني بمختلف غاياته وأهدافه وتلبية لحاجات علمية واجتماعية واقتصادية وثقافية وإنسانية بالاضافة الى اعداد الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة المتوافقة مع حاجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي والقيـام بالأبحـاث العلمية التطبيقية؛ لتنمية المجتمع المحلي وتطويره.

الجامعة خطة خطوات متميزة من اجل تحقيق الانجاز والتميز من اجل رفع كفاية مسيرتي التعلم و التعليم مَحَلِّيًا ودَوْلِيًّا .

ابناء الوطن يعتزون بالجهود التي يبذلها القطاع الخاص على يد الشرفاء من ابناء الوطن الذين يقدمون التضحية للمساهمة في البناء والتنمية واصبحنا نعتز بانجازاتهم وتضحيتهم لخدمة وطنهم الذي يستحق الكثير .
الجامعة وصلت الى مصاف الجامعات الاردنية التي يشار لها بالبنان بفضل الادارة الناجحة والمثمرة التي استطاعت استثمار الطاقات والامكانيات لتلبية متطلبات البحث والتطوير والارتقاء بالمجتمع والدولة على المستويين المحلي والعالمي .

الجامعة لها رسالة لدعم المجتمع المحلي والجمعيات التطوعية المتعددة الاغراض والنقابات وجميع مؤسسات المجتمع المدني من اجل التنسيق ورفع اعلى درجات التشاركية لتنظيم العمل الجماعي الذي يخدم المصلحة العامة حيث وقعت الجامعة العديد من المذكرات في اطار سعيها الدائم للعمل من من خلال منظومة متكاملة مرتبطة بشكل وثيق مع جميع الجهات الرسمية والمؤسسات الحكومية والخاصة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ونقل التكنولوجيا والخبرات .

نحن ندرك اهمية الاتفاقيات التي تسعى لها الجامعة لتكريس التعاون في مجال التدريب والبحوث والاستشارات من اجل تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي الذي يعتبر ركيزة اساسية في استراتيجية الجامعة بالاضافة الى تعزيز القدرات والانجازات وبناء القدرات الفنية في مختلف المجالات .

كما نعتز ونفتخر بالانجازات التي حققتها الجامعة ودورها التقني والتنظيمي في مجال المعرفة البحثية ودعمها للبيئة حيث تركز الجامعة من خلال استراتيجيتها ودعم القضايا البيئية حيث وقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع جمعية البيئة الاردنية من اجل تنظيم وعقد دورات تدريبية ومعارض ومؤتمرات وندوات في المجالات البيئية المختلفة وتنظيم حملات توعية على المستوى المحلي في مجال محافظة البيئة والمشاركة في برنامج التدوير البيئي الذي تنفذه الجمعية 
والمساهمة في المحافظة على الموارد الطبيعية والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة إضافة لتوزيع مطبوعات بيئية توعوية.

الجامعة لها اهتمام كبير في مجال الطاقة حيث تمتلك مركز ابحاث الطاقة الذي يعد من المراكز الريادية في الأردن التي تعنى بشؤون الطاقة النظيفة والمتجددة و يقوم المركز بتقديم المساهمة الفاعلة للقطاع الحكومي والصناعي والخاص من خلال اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع مؤسسات بحثية وأكاديمية محلية ودولية يسعى من خلالها إبراز جوانب المعرفة النوعية والمتقدمة في مجالات أبحاث الطاقة، وكذلك تحفيز الدراسات المتخصصة والمتميزة لطلبة الهندسة التكنولوجية في الجامعة وإحداث نقلة بحثية ونوعية في مجال توليد وتركيب وتحليل جميع المتغيرات المتعلقة بمصادر الطاقة المتجددة و تطوير البرامج التعليمية المتخصصة في تقنيات الطاقة ودراسة المشاكل الواقعية التي تواجه المجتمع المحلي والعمل على حلها بالطرق العلمية وبالتعاون مع المجموعات البحثية المعنية بأبحاث الطاقة وتعزيز رسالة المركز في القيام بأبحاث مستقلة وهادفة على المستوى المحلي والإقليمي لتعميق مجال معرفة وفهم الطاقة ومتطلباتها ومشاكلها والتحديات التي تواجهها بالإضافة إلى الحلول المبتكرة لتلك المشاكل و تفعيل النشاطات البحثية والمتقاطعة بين التخصصات المختلفة وما يصاحبه من تطور اقتصادي واجتماعي وأثر ذلك على البيئة والتغيرات المناخية في الأردن والمنطقة المجاورة وعقد شراكات استراتيجية مع المنظمات المتخصصة وذات العلاقة على الصعيدين المحلي والعالمي في قطاع الطاقة المتجددة من جوانب الإنتاجية والاستهلاك.

ومن باب مسؤوليته الاجتماعية الملقاه على عاتقها خصصت الجامعة منح دراسية لابناء الصحفيين و العاملين في النقابات المهنية والمؤسسات التطوعية .

نثمن الدور الكبير للقائمين على ادارة الجامعة المتمثلة برئيس مجلس امنائها معالي المهندس سمير الحباشنة ورئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة ورئيس الجامعة الدكتور بسام الحلو وعميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة ومدير العلاقات العامة والاعلام راشد ناجي وكافة عمداء الكليات ورؤساء المراكز والاقسام في الجامعة على جهودهم المتواصلة في المضي قدما في مسيرة الانجاز والتميز.

عدد المشاهدات : ( 1953 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .