دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-10-06

رحيل المخرجة المصرية عطيات الأبنودي عن عمر ناهز 79 عاما

الراي نيوز

- نعت وزارة الثقافة المصرية ومؤسسات سينمائية وفنية مخرجة الأفلام التسجيلية عطيات الأبنودي التي توفيت الجمعة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 79 عاما.

وقالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في بيان إن الراحلة "لمست جوهر البسطاء في أعمالها، ونجحت من خلال أعمالها في اعادة اكتشاف الواقع وتوعية الجمهور للعمل على تغييره إلى الأفضل".

كما نعاها المركز القومي للسينما الذي قرر بشكل عاجل إطلاق اسمها على الدورة القادمة من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في 2019.

ولدت عطيات عوض محمود خليل في 1939 وحصلت على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1963 إلا أن شغفها بالسينما دفعها للالتحاق بالمعهد العالي للسينما الذي تخرجت فيه عام 1972.

اكتسبت اسم عطيات الأبنودي بعد زواجها من الشاعر عبد الرحمن الأبنودي والذي استمر 12 عاما قبل أن ينفصلا.

أسست شركة (أبنود فيلم) واهتمت في كافة أفلامها برصد الحياة الاجتماعية اليومية للشرائح الكادحة في مصر.

ومن أفلامها التسجيلية (حصان الطين) و(أغنية توحة الحزينة) و(الساندوتش) و(بحار العطش) و(الأحلام الممكنة) و(اللي باع واللي اشترى) و(أحلام البنات) و(أيام الديمقراطية) و(قطار النوبة).

وكتبت ابنتها أسماء يحيى الطاهر على حسابها بموقع فيسبوك "ماما فكت قيود جسمها اللي حاصرها وروحها راحت لربنا.. ادعو لها بالرحمة والمغفرة".

ويشيع جثمان الراحلة غدا السبت بعد صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بالقاهرة. رويترز

عدد المشاهدات : ( 1780 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .