دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-09-24

ولاية الفايز تنتهي بعد 4 أيام .. ماذا يعني ذلك؟

الراي نيوز

تنتهي في السابع والعشرين من الشهر الجاري، فترة رئاسة فيصل الفايز، لمجلس الأعيان.وتنص المادة 65 من الدستور الأردني على:
1- مدة العضوية في مجلس الأعيان أربع سنوات ويتجدد تعيين الأعضاء كل أربع سنوات ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدته منهم.
2- مدة رئيس مجلس الأعيان سنتان ويجوز إعادة تعيينه.

وصدرت الإرادة الملكية السامية، يوم السابع والعشرين من أيلول عام 2016، بحل مجلس الأعيان، وإعادة تشكيله برئاسة الفايز.
ويتحفز مجلس الاعيان ويترقّب، حيث أيام- وربما ساعات- تفصل بينه وبين تسمية رئيسه الجديد، وهو ما ينطوي بالعادة على رسائل سياسية ملكية وأحياناً رسالة شخصية للرئيس نفسه، في الحالة الحالية الرئيس قد يكون الرئيس الحالي فيصل الفايز نفسه، الذي لم تظهر ضده إشارات ملكية حاسمة من الوزن الذي يرجح إقالته، إلا ان هذا لا يمنع ان بوابة الاحتمالات أيضا مفتوحة لخلفٍ للرجل، قد يغير شكل المعادلة والتعاون بين مجلس الاعيان ومجلسي النواب والوزراء، في الوقت الذي ينشغل فيه مجلس النواب والحكومة بـ "مواعيد ووعيد” يضربها لهما الشارع على خلفية قانون ضريبة الدخل.
في مجلس الاعيان، تسمية الرئيس من شأنها ان تؤشر على مسارات جديدة ومختلفة، الأمر الذي يجعل المنصب حديث الصالونات السياسية الأردنية، بقاء الفايز في منصبه لديه احتمالية واردة، لكن خلافات في الكواليس بين الرجل ورئيس الوزراء الجديد الدكتور عمر الرزاز وصلت للملك عبد الله الثاني، الأمر الذي قد يخفّض احتماليته لكنه لا يعني بالضرورة عدم تجديد ولايته.
بكل الأحوال، لا ترشح معلومات توحي بحسم الامر ملكياً الا في اتجاه إشارات مستجدة توحي برغبة مضبوطة بتغيير الفايز، الذي تنتهي ولايته في 27 أيلول/ سبتمبر، ما يرجح اعلان خليفته خلال الأسبوع الحالي، أو انتظار عودة الملك من نيويورك حيث يحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بداية الأسبوع الذي يليه على ابعد تقدير ليعين رئيس مجلسه. بطبيعة الحال، لا ضمانات على التفاصيل في هذا الملف ولا اخبار مؤكدة، فالمجلس المذكور كلّه بيد الملك.

عدد المشاهدات : ( 1462 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .