دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-08-06

الدميسي: نظام ترخيص المنشآت السياحية رفع مقدار الرسوم

الراي نيوز

قال نائب رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية قصي الدميسي إن نظام ترخيص المنشآت السياحية 'قد رفع من مقدار الرسوم بطريقة جنونية، ما أدى إلى زيادة العبء على هذه المنشآت، وبالتالي عدم قدرتها على تجديد تراخيصها'.

واشار الى أن السياحة بشكل عام تعتبر من أهم روافد خزينة الدولة، وخصوصًا 'الخارجية' منها الأمر الذي يتطلب اهتمامًا أكثر بها وتهيئة الظروف المناسبة التي تعمل على تنشيطها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين لبحث أثر قانون الرقابة والتفتيش على المنشآت الاقتصادية وانعكاسه على 'السياحية' منها، بحضور وزير السياحة والآثار لينا عناب وأمين عام الوزارة عيسى قموه ورئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي وممثلين عن جمعيتي المطاعم السياحية والشعبية.

مقررة اللجنة، قالت 'إن الكثير من المطاعم السياحية تبالغ في التسعيرة إذ تكون الأسعار مرتفعة، فضلًا عن بيعها أصناف تقليدية على أنها أصلية، ما يتطلب تشديد الرقابة عليها من قبل وزارة السياحة والآثار'.

بدورهم، دعا أعضاء اللجنة إلى ضرورة توحيد جهات الرقابة على المنشآت السياحية حسب قانون الرقابة والتفتيش، لافتين إلى 'أن هناك عدة إشكالات ومعيقات تواجه الاستثمار السياحين الأمر الذي يدعو إلى إجراء بعض التعديلات على هذا القانون'.

من جانبها، قالت عناب إن قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية 'عمل على توحيد الجهود الرقابية للجهات الرسمية المعنية بالتفتيش على الأنشطة الاقتصادية بشكل يضمن سلامة وجودة مستوى خدماتها وتحسين البيئة الاستثمارية'.

وأضافت أن التفتيش 'ليس فرض سلطة، بل توحيد معايير الرقابة على المنشآت السياحية، حيث تم إشراك كل الجهات المعنية في الرقابة والتفتيش على هذه المنشآت تحت مظلة واحدة'، مؤكدة أنه 'تم وضعه بتشاركية وتوافق مع القطاع الخاص والجهات المعنية'.

وفيما يتعلق برسوم الترخيص، بينت عناب أنه تم وضعها بـ'التوافق مع الجمعيات المعنية، فيما تبلغ أعلى رسوم ترخيص 30 دينارًا شهريًا'، مؤكدة أن هناك عمليات تفتيش باستمرار على المطاعم وأسعار الأصناف التي تقدمها، لكنها أضافت في الوقت نفسه أنه 'يجب التفريق ما بين أسعار الأصناف في المطاعم السياحية والشعبية'.

بدوره، أكد الهندي 'التزام جهات الرقابة بلجنة موحدة في الفترة الأخيرة بإستثناء المؤسسة العامة للغذاء والدواء والتي تقوم بجولات منفردة باعتبارها تمثل قانون الغذاء والدواء'، مشيرًا إلى الشراكة الحقيقية مع وزارة السياحة والآثار على الصعد كافة.

من ناحيته، أوضح ممثل جمعية المطاعم السياحية مروان القسوس أن ارتفاع أسعار المطاعم السياحية 'هو نتيجة لارتفاع كلف التشغيل'، مشيدًا بنجاعة قانون الرقابة والتفتيش الجديد.

 
عدد المشاهدات : ( 1653 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .