دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-08-01

المعايطة يعلن اطلاق برنامج اذاعي حول الاحزاب


الراي  نيوز
رعى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة اليوم السبت اطلاق برنامج اذاعي حول الاحزاب السياسية بعنوان' احزاب البلد'، يقدمه علي البطران عبر اثير اذاعة راديو البلد.
وقال المعايطة في حفل اطلاق البرنامج انه لا يمكن الوصول الى حياة سياسية وبرلمانية الا عبر وصول الاحزاب الى قبة البرلمان، وتوحيد المجتمع على اساس سياسي وليس على اساس الانتماءات الفرعية.


واوضح خلال الحفل الذي جرى في مقهى أرسطو ، وحضره نخبة من الاعلاميين والناشطين في مؤسسات المجتمع المندني وحضور حزبيين، ان قانون الاحزاب لا يوجد فيه شي يمكن تحسينه لانه صديق للاحزاب، كما ان قانون الانتخاب قانون صديق للاحزاب عبر القائمة النسبية، مشيرا الى ان البيئة السياسية مهياة لوجود احزاب خاصة ان الارداة السياسية متوفرة من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ودعم الدولة لوجود الاحزاب من خلال نظام المساهمة المالية الذي يسمح لمنح الاحزاب تمويلا لقيام الاحزاب.


وشكر المعايطة راديو البلد ومدير مركز عمون للدراسات على تنفيذ هذا البرنامج الاذاعي، داعيا الاحزاب لاستثمار هذه المنصة الاعلامية للترويج للثقافة الحزبية وافكار وبرامج الاحزاب التي ينتسبون لها.


وبين ان الديمقراطية تعني ضمان حق الاختلاف والتعددية، ولضمان ذلك فان الاحزاب هي المؤسسات الوطنية التي يمكنها تنفيذ لك، لانها هي التي تمثل مصالح الاردنيين المختلفة، معربا عن امله بالوصول الى الاحزاب البرلمانية التي تستطيع الوصول الى قبة البرلمان وتشكيل الحكومات على اسس برامجية، مطالبا بتوقف التلاوم بين مختلف الجهات والذهاب نحو مساحات العمل.
ودعا الوزير المعايطة طلبة الجامعات والشباب الاردني بالانتساب الى الاحزاب والانخراط بالحياة السياسية عبر المشاركة السياسية ترشيحا وانتخابا، مشيرا الى سقف الحريات في المملكة مرتفع، حيث يمكن رصد ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومعرفة مستوى النقد.


وبين المعايطة ان ثقافة المجتمع ومدنيته هي الاساس في التوجه نحو الحزبية، مشيرا الى انه بدون احزاب سياسية تحل مشكلة تمثيل المجتمع المدني لا يمكن الوصول الى حياة سياسية.
وتوقع الوزير ان يصدر تعديل على نظام المساهمة المالية قريبا بعد ان جرت نقاشات وحوارات مع جميع الامناء العامين للاحزاب، مشيرا الى ان مسودة النظام الجديد يعتمد على المشاركة السياسية ومدى انخراط الحزب بالانتخابات البرلمانية وحصوله على عدد من الاصوات والمقاعد تحت قبة البرلمان ومدى انتشاره.


بدورها قالت مديرة اذاعة راديو البلد عطاف الروضان ان هذا البرنامج الاذاعي يهدف الى رفع مستوى الحريات والتعريف اكثر بالحياة الحزبية والسياسية .
ودعت الروضان فتح اشتباك ايجابي بين الاحزاب وقياداتها واعضائها والمجتمع الاردني ومنظمات المجتمع المدني.


بدورة قال مدير مركز عمون للدراسات علي البطران الذي يشرف على البرنامج ان الديمقراطية لا تستقيم الا بوجود الاحزاب، والحق في الاختيار في الانتخاب عبر صناديق الاقتراع، ودستور يضمن الحقوق، وهو ما هو موجود ومتوفر في الساحة الاردنية.
وقال ان البرنامج سيهتم بتسليط الضوء على الاحزاب وبراومجها والتعريف بها وتياراتها وتحالفاتها والاهتمام بتفاصيل الحياة الحزبية.
وخلال الاحتفال جرى نقاش موسع بين الاعلاميين والحزبيين والناشطين مع الوزير حول ابرز القضايا التي يعتقد البعض انها تقف حائلا لتنمية الحياة الحزبية.

عدد المشاهدات : ( 1638 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .