دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-10-03

بعد انسحاب الاتحاد ضد سباهان الإيراني .. لمن سيتم احتساب نقاط المباراة؟

الراي نيوز - آثار انسحاب فريق الاتحاد السعودي من مواجهة سباهان الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا جدلًا كبيرًا حول احتساب نقاط المباراة.

ورفض فريق الاتحاد خوض لقاء سباهان الإيراني في ملعب نقش جيهان بسبب بعض الصور السياسية داخل أرضية الملعب مع وجود تمثال السياسي السابق قاسم سليماني.

وكان فريق الاتحاد قد حقق الانتصار في لقاء الجولة الأولى على فريق أجمك بثلاثة أهداف دون رد، فيما تعادل فريق سباهان الإيراني بهدفين لمثلهما مع فريق القوة الجوية العراقي.

سبب إلغاء مباراة الاتحاد ضد سباهان
قرر فريق الاتحاد عدم دخول أرضية ملعب نقش جيهان لإجراء عمليات الإحماء بعد علم الفريق بوجود تمثال السياسي قاسم سليماني داخل الملعب، بالإضافة إلى وجود بعض الصور واللافتتات السياسية.

حاول مسؤولو الاتحاد في البداية تقديم طلب إلى مراقب المباراة بضرورة إزالة كافة الأمور المتعلقة بالسياسة لدخول الملعب وإجراء عمليات الإحماء تحضيرًا للمواجهة.

وبالرغم من طلب الاتحاد المتكرر من مسؤول الفريق، إلا أن نادي سباهان وأمن الملعب تمسكوا ببقاء تمثال قاسم سليماني، ليقرر بعدها فريق الاتحاد مغادرة ملعب اللقاء للعودة إلى المملكة العربية السعودية.

بيان رسمي من الاتحاد الآسيوي
أصدر الاتحاد الآسيوي بيان رسمي للتعليق على إلغاء مباراة قائلًا: "تم إلغاء مباراة المجموعة C في دوري أبطال آسيا 2023/24 بين سباهان والاتحاد، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب نقش جهان في أصفهان الليلة، بسبب ظروف غير متوقعة وغير متوقعة”.

وأضاف الاتحاد الآسيوي في بيانه: "يجدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين.. وسيتم الآن إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة.”

ومن المتوقع إصدار الاتحاد الآسيوي بعد عرض الأمر على اللجان المختصة قراره النهائي بشأن نقاط المباراة، فهناك قرارات منتظرة أما إعادة المباراة في وقت لاحق أو اعتبار أحد الفريقين منحسبًا ليتم احتساب النقاط للفريق الآخر.

سباهان يهدد الاتحاد السعودي
هدد نادي سباهان الإيراني بتقديم شكوى رسمية ضد نادي الاتحاد السعودي بسبب رفضه الدخول لأرضية الملعب وخوض اللقاء بين الفريقين في الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا.

وكتب نادي سباهان الإيراني في بيانه: ” الحكم قام بإلغاء مباراتنا أمام فريق الاتحاد السعودي، وسنقوم بشكواه وشكوى نادي الاتحاد إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للتحقيق في الواقعة”.

نص لائحة الانضباط في الاتحاد الآسيوي
تنص لائحة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي في البداية، على منع أي فريق من الاستفادة سياسيًا بالمباريات الخاصة التي تلعب على ملعبه.

وتمنع لائحة الانضباط أي فريق من استخدام الرأي السياسي أو رفع أي صور متعلقة بالأمور السياسية في المباريات لأنه مخالفًا للقانون ولنص اللائحة في الاتحاد الآسيوي.

وتشير المادة 58 من لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي على أنه في حالة وجود مخالفة متعلقة بالإساءة للكرامة أو ازدراء الأديان أو العنصرية الممثلة في لون البشرة أو الجنس أو الإعاقة أو اللغة بالإضافة إلى الرأي السياسي، جميعها يعتبر جريمة واضحة يتم المعاقبة عليها.

وتنص اللائحة على توقيع عقوبة غرامة مالية لا تقل عن 20 ألف دولار أمريكي مع خوض الفريق صاحب الواقعة لمباراة واحدة بدون جماهيره مع خصم ثلاثة نقاط في المسابقة الحالية أو في المواسم المقبلة.

ونجد هنا أن موقف فريق الاتحاد السعودي هو الأقوى في هذه الواقعة وفقًا لنص اللائحة، وهو ما يعني أن الفريق السعودي سيحصل على نقاط المباراة باعتماده فائزًا بثلاثة أهداف دون رد بعد مخالفة واضحة على فريق سباهان بوجود تمثال للسياسي قاسم سليماني في أرضية الملعب.


عدد المشاهدات : ( 288 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .