دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2011-06-08

شركة سيارات صغرى توقظ العمالقة من النوم



الرأي نيوز- عندما قدمت نيسان سيارتها ليف Leaf في العام الماضي، كانت بذلك اول شركة صناعة سيارات كبرى تدخل سوق السيارات الكهربائية الحديثة، بعد ان كانت مقتصرة كلية تقريبا على شركات صغيرة مثل شركة Tesla Motors الاميركية/ كاليفورنيا.
رئيس مجلس ادارة رينو- نيسان كارلوس غاسون قال ان شركته ستستثمر اكثر من خمسة بلايين دولار في السيارات الكهربائية خلال عام 2013م، وهذا يعني انها ستكون اكبر شركة صانعة للسيارات الكهربائية على مستوى العالم، وفي اذار الماضي اعلنت نيسان عن تميز جديد لها في عالم صناعة السيارات بصنعها لسيارة رياضية كهربائية.
حتى الان، لا تزال سيارة نيسان Esflow في طور المفهوم لكن الشركة تتجه للبدء بانتاجها وتسويقها. وتقول ان السيارة تستخدم البطاريات والمحركات نفسها في السيارة الكهربائية ليف فهذه السيارة ذات الدفع الخلفي تحتوي على بطاريات ليثيوم – ايون 36 كيلوواط – ساعة بوزن 480 كيلوغراما تقريبا، مقارنة مع 24 كيلوواط ساعة للسيارة ليف.
ولتجاوز هذا الوزن الزائد صُنع هيكل السيارة الرياضية الجديدة من الياف كربون ريشية تركيبية مع الالمنيوم، كما وضعت كاميرات خلفية لتكون البديل عن المرايا الجانبية لتقليل المقاومة، وصممت المقاعد بطريقة تلغي الحاجة الى هيكل المقعد والمحرك الذي يلائم وضعية جلوس السائق. كما اصبحت كثير من الاجزاء الاخرى تعمل بطريقة الكترونية بدل الميكانيكية.
وتبعا لما يقوله بوب ياكوشي مدير انظمة السلامة والبيئة في السيارات في فرع الشركة/ الولايات المتحدة، فان السيارة Esflow قادرة على قطع مسافة 150 ميلا قبل الحاجة لاعادة شحنها، مقابل 100 ميل للسيارة ليف، وهي تعمل بمحركين بقوة 107 حصانا ويمكنها الوصول الى سرعة 60 ميلا/ الساعة من لحظة الانطلاق في اقل من خمس ثوان، وتصل سرعتها القصوى الى 120 ميلا/ الساعة.
ويشار الى ان سيارة شركة تسلا الاميركية الكهربائية Roadster تتوفر في الاسواق منذ ثلاثة اعوام مقابل 109 الاف دولار، الا ان دخول نيسان الى هذه السوق بامكاناتها كشركة كبيرة سيمثل منافسة كبيرة لشركة تسلا الصغيرة كما يشار الى انه قبل اعوام قليلة تنبأ المتابعون بان تسلا ستحدث ثورة في عالم صناعة السيارات ويبدو انها بدل ذلك ايقظت عمالقة هذه الصناعة من النوم.




عدد المشاهدات : ( 606 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .