الرأي نيوز ثقافة و فنون : الشاعر : لتعتبرنا الحكومة شوارع وتدعمنا ..فيديو
التاريخ : 2017-06-18

الشاعر : لتعتبرنا الحكومة شوارع وتدعمنا ..فيديو


الراي نيوز
اسامة بليبلة 
 
اكد الفنان الاردني حسن الشاعر، ان ابرز المشاكل التي تواجه الفن والفنان الاردني هي عدم وقوف الدولة معهم، وان الفن يعتبر جزء اساسي من اعلام اي دولة، مطالبا بعدم الاعتماد على المنتج الخاص والمزاجية في الانتاج. 
.
 
كما اشار الشاعر ل موقع الراي نيوز، انه من الواجب ان يتم رصد مبلغ من المال للقيام في الاعمال الفنية في كل عام وبشكل ثابت ودوري، لإنقاذ الفن الاردني وإبقائه على ساحة الأعمال الفنية ويتمكن الفنان الاردني دخول عالم الشهرة بين الدول كافة من خلال هذه الاعمال. 
.
 
وبين الشاعر ان الدراما السورية يتم دعمها بشكل كبير من قبل الدولة السورية، حيث تم انقاذها في احدى السنوات بعد امتناع دول الخليج من شراء انتاجاتها الدرامية، وانها بقيت على الساحة لوجود دعم حكومي، على العكس من الدراما الاردنية التي لا تجد ذلك، مطالبا الحكومة الاردنية دعم العمل الفني كما يتم دعم تزفيت الشوارع ووضع الانارة له ، وان الفن يعتبر شارع من الثقافة والمعرفة. 
.
 
واوضح الشاعر ان الفن الاردني تراجع بشكل كبير عن السابق بعدما كان يحتل المرتبة الاولى في الدول العربية ، بسبب الغياب وقلة الانتاج التي تسببت بخلخلة هيكلية الفن، حيث اصبح الفن الاردني بعيد تماما عن وجودهم في الخارطة الفنية العربية.  
 
وتمنى الشاعر ان يرتقي الفن الاردني كمثيلاتها من الدراما العربية، وخص بالذكر الدراما المصرية واللبنانية والخليجية التي اصبحت على مستويات عالية ، مؤكد انهم يملكون القدرة على العمل بدليل وجود عدد من الفنانين الأردنيين يعملون في الخارج ، وان عدد كبير الفنيين يحتلون الساحة كاملة وان الدراما الخليجية والسورية والمصرية قائمة على الفنيين والتقنيين الاردنيين. 
.
 
وحول غياب المسرح الأردني عن الساحة الفنية، اوضح انها تتأثر كما تتأثر الدراما الاردنية التي تعرض على الشاشات، كما اعرب عن انزعاجه من عدد الاعمال الدرامية التي شاركت بها الاردن هذا العام والتي لم تتجاوز العملين وتعرض على قناة محلية وليست على قنوات عربية. 
جاء ذلك خلال حفل الافطار الذي قامت به نقابة الفنانين الاردنيين، والذي جمع العديد من اصحاب المعالي والسعادة والعطوفة بالإضافة الى نجوم الشاشة الاردنية، وكان الجو يسوده المحبة والالفة بين الحضور. 
.

 
عدد المشاهدات : ( 393 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .