الرأي نيوز أخبار خفيفة : الأشغال الشاقة لمصري حاول تهريب مخدرات من الأردن للسعودية
التاريخ : 2017-06-18

الأشغال الشاقة لمصري حاول تهريب مخدرات من الأردن للسعودية



الراي  نيوز - قضت محكمة أمن الدولة الأحد وضع متهم مصري الجنسية، بالأشغال الشاقة المؤقتة ٧.٥ سنوات وغرامة ٥ آلاف دينار لتصديره ٢٠٠ ألف حبة كبتاجون مخدرة الى السعودية.

وحاول المدان تهريب كمية المخدرات هذه داخل قطع حجرية كبيرة جهزت بمخابئ سرية، إلا ان التعاون الأمني الأردني السعودي المشترك ساهم في إلقاء القبض على آخرين داخل الأراضي السعودية.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين الرائد صفوان الزعبي والرائد احمد نصيرات وبحضور مدعي عام امن الدولة.
وأدانت المحكمة المتهم والموقوف منذ كانون أول ٢٠١٥ بجناية تصدير مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك.

وبحسب ابرز ما جاء في الواقعة فقد ثبت للمحكمة قيام المتهم الذي يعمل عامل في مصنع لقص الحجر بإخفاء كمية من الحبوب المخدرة بلغت ٢٠٠ ألف حبة داخل الحجارة بطريقة سرية حيث قام بعمل تجويف داخل القطع الحجرية وقام بإخفاء الحبوب المخدرة بداخلها حيث قام باستئجار سيارة شحن من قبل احد المكاتب، وشحن القطع الحجرية المخزنة بداخلها لنقلها إلى السعودية.
إقرأ أيضاً: محاكمة ثاني سعودي بأمن الدولة بتهمة نقل المخدرات من الأردن لبلاده
وتمكنت إدارة مكافحة المخدرات من ضبط المتهم وأحالته إلى مدعي عام امن الدولة فيما ألقت السلطات السعودية من جانبها اطراف القضية في إطار التعاون الأمني في مجال مكافحة الاتجار بالمخدرات بين البلدين.
ومع مطلع عام ٢٠١٧ شددت محكمة امن الدولة عقوباتها في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية وذلك تعزيزا لدورها الفاعل لأجهزة الدولة في مكافحة المخدرات وذلك ضمن الإستراتيجية التي تعمل عليها. 

 
عدد المشاهدات : ( 454 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .