الرأي نيوز سيارات : لماذا لا تحتوي فورميلا 1 على وسائد السلامة الهوائية من الأساس؟
التاريخ : 2017-03-08

لماذا لا تحتوي فورميلا 1 على وسائد السلامة الهوائية من الأساس؟

الراي نيوز
 سباقات فورميلا 1 تبدو مثيرة جداً بسبب السرعة العالية والمناورة الخاطفة للسيارات، فإذا كنت واحداً من محبي هذه الرياضة فالتأكيد لا تحب أن ترى متسابقك المفضل يتعرض لحادث أثناء السباق، لأن الحوادث بهذا السباق صعبة للغاية. لذلك فمثل هذه السيارات تتمتع بأعلى معايير السلامة، لكن انتظر قليلاً، كيف لها أن تشتمل على أعلى معايير السلامة وهي لا تحتوي على وسائد السلامة الهوائية من الأساس؟!

بالنسبة لسائقي سيارات فورميلا 1 فإن لديهم آليات أخرى للسلامة هي أكثر ملائمة من الوسائد الهوائية. إذ إنه ليس هنالك أي فرصة أن يُلقى السائق من السيارة ما لم تتفكك السيارة نفسها!

بالنسبة للسائقين المبتدئين يتم إلباسهم الخوذات، لكن ما بعد ذلك، يتم ارتداء شيء يُسمى جهاز هانس (يدعم الرأس والرقبة).

يجلس هذا الجهاز على الأكتاف، ويمنع الكسور القاتلة في الجمجمة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه بدلاً من استخدام حزام الأمان ذو الثلاث نقاط العادي، يتم استخدام حزام أمان بخمسة نقاط لتثبيت السائق بشكل أكبر في المقعد.

كل هذا يعني أنه ليس هناك أي فرصة لكي تضرب رأس السائق في الجزء الأمامي من السيارة (الغرض الأساسي من الوسائد الهوائية). علاوة على ذلك، يجلس السائق في خلية البقاء التي تم تصميمها لتكون جامدة في حال وقوع أي حوادث.

عدد المشاهدات : ( 6424 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .