الرأي نيوز أخبار محلية : تشابا : الأردن أكبر المستفيدين من برنامج المنح الهنغارية
التاريخ : 2017-01-10

تشابا : الأردن أكبر المستفيدين من برنامج المنح الهنغارية

الراي نيوز

التقى سفير هنغاريا لدى المملكة السيد تشابا تسيبيره اليوم الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي و البحث العلمي حيث قدم له الدعوة للتقدم لبرنامج المنح الدراسية المقدمة من حكومة هنغاريا للسنة الدراسية المقبلة  .

وقال تشابا ان المملكة الأردنية الهاشمية أكبر المستفيدين من برنامج المنح من خلال 400 منحة دراسية كل عام، اذ يستطيع الطلاب التقدم الكترونيا على الانترنت ابتداء من منتصف كانون الثاني 2017 و حتى 5 اّذار 2017 للبرامج الدراسية المتاحة للبكالوريوس، الماجستير و الدكتوراه باللغة الانجليزية. للتفاصيل يرجى زيارة:

http://www.tka.hu/international-programmes/2966/stipendium-hungaricum

وشكر السفير تشابا الوزير الطويسي لتعاون وزارته ودورها في اختيار و ترشيح المتقدمين للمنح كما التسهيل لعقد امتحانات القبول في الأردن.

و أكد أن هنغاريا تعمل مع أكثر من 50 دولة شريكة في موضوع المنح لتخصيص 4000 مقعد للعام الدراسي القادم. يوفر برنامج المنح القسط الدراسي مجانا، التأمين الصحي بالإضافة الى مصروف شهري لغايات السكن و المعيشة . يؤدي المئات من الأردنيين الذين يدرسون حاليا في هنغاريا ضمن هذا البرنامج بشكل جيد كما يستمتعون بالإقامة في مختلف مدن الجامعات في هنغاريا. وتدعو هنغاريا المزيد من الطلاب للانضمام لهم.


عدد المشاهدات : ( 200 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .