الرأي نيوز أخبار محلية : الملك أجرى حوارات تمهيدية مع فريق ترامب
التاريخ : 2017-01-10

الملك أجرى حوارات تمهيدية مع فريق ترامب

الراي نيوز


كشفت مصادر سياسية مطلعة عن سلسلة لقاءات غير رسمية أجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مؤخرا مع عدد من قيادات فريق رئيس الولايات المتحدة الأميركية المنتخب دونالد ترامب الذي سيتسلم مهامه في الثلث الأخير من الشهر الحالي.

وقالت المصادر إن "اللقاءات المكثفة التي جرت خلال زيارة الملك غير الرسمية لأمريكا مؤخرا، تناولت عددا من المحاور والقضايا على الصعيدين العربي والمحلي”.

وذكرت أن الحوارات كانت فرصة لاستجلاء تصورات الإدارة الجديدة في تعاملاتها مع ملفات المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتطورات الحرب على الإرهاب.

وأضافت المصادر أن الحوارات الأردنية الأمريكية تناولت جانبا من تطورات العلاقات الثنائية، إلى جانب تطورات الأزمة السورية، والأزمة العراقية والواقع الميداني للحرب على تنظيم الدولة الاسلامية "داعش”، وجهود استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وتوقفت المناقشات، وفق تأكيدات المصادر المطلعة، عند ملف القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، والتداعيات السلبية المترتبة على الطروحات الأمريكية التي أعلنت نواياها في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 
عدد المشاهدات : ( 245 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .