دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-10

أبو عبود في لقاء ل"رم ": واجهت قرارات صعبة .. وهذا موعد انهاء حبس المدين ، ولأحدهم : "سامحني" - فيديو

  • لأقدام والدي ووالدتي مكانة خاصة عندي
  • دعمنا صمود أهل غزة بنصف مليون دولار وساهمنا بالسماح للمظاهرات المؤيدة لفلسطين في روما
  • ما يحدث في فلسطين خط دفاع اول عن أمن واستقرار الأردن
الراي نيوز - 


*ما يحدث في فلسطين خط دفاع اول عن أمن واستقرار الأردن 

*نقابة المحامين دعمت صمود الأهل في فلسطين بنصف مليون دولار 

*ساهمنا بالسماح للمظاهرات المؤيدة للحق الفلسطيني في روما 

*الكيان الصهيوني في نظر العالم القانوني وغير القانوني جلاد

*كان لنا موقف كنقابة المحامين من قانون الجرائم الإلكترونية 

تقبيلي لأقدام والدتي نوع من البر

عبد العزيز الخالدي

تصوير : ليث الغزاوي 

فيديو: علاء البطاط   


استضافت وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الإعلامية نقيب المحامين يحيى ابوعبود في مكاتبنا في لقاء هام على الصعيد النقابي والسياسي والمحلي تحدث فيه ابو عبود بكل صراحة وموضوعية في قضايا تهم المواطن والمحامي والسياسي .


وبدأ ابو عبود مقابلته مع "رم" بالحديث عن بدايته التي لم تكن مفروشة بالورود على حد تعبيره وقال : " الطريق كانت سالكة وأن كانت في بعض المراحل بصعوبة .. 


وسلط "ابو عبود" الضوء على قانون حبس المدين والتعديلات الأخيرة فيما يخص هذا القانون وقال " قانون التنفيذ يأتي بمرحلة ثالثة واخيرة في الحكم على أي علاقة بين الأفراد والمجموعات والشركات والقانون لأهمية المرحلة الثالثة احاطها بجملة من الإجراءات القانونية حتى تحقق العدالة ..

وأضاف أن الحد بالتعامل بين الأفراد يعيق عجلة الدروان في التعاملات داخل المجتمع وتابع : " اليوم تعدل هذا القانون والحبس أصبح ليس هو الضمان الوحيد وخلال السنتين الاخيرتين تبين لنا أن بدائل حبس المدين لم تؤدي إلى معالجة الاختلالات في التعاملات والإقتصاد 

وأشار أبو عبود أنه في شهر ٦/٢٠٢٥ سيتم انتهاء الحبس فيما يخص المسائل التعاقدية..


ونوه أبو عبود إلى التوافق شبه الكامل فيما يخص دعم الإخوة في فلسطين وغزة والتناغم ما بين القيادة والشعب في هذا المجال ، ونقابة المحامين مجمعه أن القضية الفلسطينية جزء من القضية الأردنية مضيفاً أن ما يحدث في فلسطين خط دفاع اول عن أمن وسلامة واستقرار الأردن..

وأشار أن الحكومة اليمينية لدولة الإحتلال ترى بأن الأردن ومصر ولبنان المكان الطبيعي لحل مشكلة الاحتلال الصهيوني لفلسطين بالتهجير ..


وأكد أبو عبود أن نقابة المحامين مارست دورها كجزء من الشعب الأردني بوقفات تضامنية وقدمت دعما ماديا لصمود الأهل في غزة بمبلغ نصف مليون دولار..


وذكر أبو عبود أن المسار الاستثنائي الذي قامت به نقابة المحامين في المجال القانوني وقال : " في بداية طوفان الأقصى كان هناك اختطاف للرأي العام العالمي من قبل دولة الأحتلال ، وكان لنقابة المحامين دور مهم في الساحة العالمية. حيث قادت حراك قانوني ودولي على مستوى الوطن العربي والعالم حيث ساهمت بصدور بيانات ومواقف من مؤسسات دولية كبرى كالرابطة الدولية للمحامين على مستوى العالم"..


مشيراً الى أن نقابة المحامين بالتعاون مع الأصدقاء وأصحاب الزمالة في هذه الرسالة عملت على اصدار بيانات مهمة جداً عن المؤسسات القانونية العالمية وتضمنت بأن ما يحدث في فلسطين جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية ..


وأضاف : 

عندما قمت بتمثيل إتحاد المحامين العرب في روما في مؤتمر لرابطة المحامين الدولية وقبل أن أصل إلى روما كان التظاهر تأييداً للحق الفلسطيني ممنوعا وبمجرد أن عقد هذا المؤتمر وقدمنا من خلاله مرافعات عن الحق الفلسطيني سمح بعدها بخروج المظاهرات في روما المؤيده للحق الفلسطيني ..


وأضاف أن الكيان الصهيوني في وجه العالم القانوني وغير القانوني أصبح جلاداً وهذه خسارة كبرى لهم..

وذكر أبو عبود أن نقابة المحامين كان لها موقف من قانون منع الجرائم الإلكترونية..

وأثنى ابو عبود على نقيب المحامين السابق مازن ارشيدات ووصفه بالقائد والمعلم المخضرم في العمل النقابي وهو من أسره لها إرث كبير في مجال المحاماة ..

وفيما يخص علاقته اليوم بوالدته قال الام جنة وهي جنة الدنيا والآخرة والعلاقة بالأم علاقة بر وتقبيلي لأقدام أمي عند فوزي بانتخابات النقابة نوع من أنواع البر وأخذ البركة منها ودائماً قدم والدتي ووالدي لهما مكانة كبيرة لدي ..


واختار أبو عبود " محامي " عنواناً مناسباً لقصة حياته..

وذكر أبو عبود أن اصعب القرارات كانت في استمراره بالترشح في الانتخابات الماضية .. 

وقال ابو عبود لشخصية خرجت من حياته "مسامحك"





 
عدد المشاهدات : ( 1324 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .