دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-03

بني عامر في لقاء ل "رم ": المجلس الحالي ضعيف .. وسفر النواب صندوق مغلق .. ولم نقصد ظلم حكومة الرزاز - فيديو

الراي نيوز - 


"كثير من النواب زعلانين علينا .. " ونتألم من أدائهم ..

الكتلة الفاعلة لا تتعدى الثلاثون نائباً .. والعرموطي وعطية وأبو حسان الافضل بالمداخلات..

*وجود الأحزاب بمجلس النواب القادم سلاح ذو حدين ..

*لا ضرورة لوزارة التعليم العالي ..

لاحدهم أقول  : كنت أتمنى أن لا تنتحر"

 

عبد العزيز الخالدي 

تصوير : ليث الغزاوي 

فيديو : علاء البطاط



استضافت وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الإعلامية الدكتور عامر بني عامر مؤسس ومدير عام مركز الحياة -راصد- في لقاء صريح في مكاتبنا كان بالمجمل حول قضايا برلمانية هامة وأخرى شخصية الى حد ما ..

وبدأ بني عامر مقابلته مع رم بالحديث عن فكرة إنشاء مركز الحياة -راصد- وقال : بداية راصد كانت في عام ٢٠٠٦ وتكون من مجموعة شباب وكنت واحداً منهم قمنا بعمل مبادرات ونشاطات وتأسس المركز في محافظة أربد ..

وأضاف : في عام ٢٠٠٧ قررنا أن نراقب الإنتخابات بالرغم من عدم السماح لنا حينها بدخول مراكز الاقتراع..

وتابع :

عملية الرصد تعتمد على أمرين اساسيان وهما القانون والدستور الأردني و لم ننحاز لأي طرف ولم يغيرنا أي طرف ..

وفيما يخص أداء مجلس النواب علق بني عامر قائلاً : " راقبنا مجالس النواب المتعاقبة منذ الـ٢٠١٠ إلى الآن مجلس النواب التاسع عشر هو واحد من أضعف البرلمانات وفقاً للمعطيات التي نقيس عليها وفي مجاله الرقابي تحديداً "

وأشار بني عامر الى أن الكتلة الفاعلة بمجلس النواب والذين يقومون بفعل كل شي هم عبارة عن ثلاثين نائبا فقط هم من يقدمون الاسئلة والاستجوابات والمداخلات وتابع :

عندما نرى بطاقات أداء النواب التي نشرها راصد فإننا نتألم . 

وحول عتب بعض النواب على بني عامر قال : "زعلانين علي لأصدار بطاقات تقييم أداء النواب والتي هي عبارة عن كشف حساب للمواطن مضيفاً أن الأفضل في المداخلات المفصلية كانوا النواب : صالح العرموطي وخليل عطيه وخالد أبو حسان..

ويرى بني عامر أن سفر النواب صندوق مغلق لا يستطيع الوصول إليه أحد وذلك لأن هناك محاباة في موضوع السفر ولا يستطيع جميع النواب الحصول على ذلك وازاد : هناك أنفاق يكون من غير وجه ولا يريدون أن يعرف احد التفاصيل ..

وتابع :

وجود الأحزاب بمجلس النواب القادم سيكون سلاح ذو حدين متوقعا نجاح الأحزاب في المرحلة القادمة وأكمل :

بعد الانتخابات القادمة بعض الأحزاب ستختفي ولن نسمع بها وهناك أحزاب توهم بعض الذوات بأن لهم مقاعد في مجلس النواب القادم لكي يدفع مبالغ مالية كبيرة كحملة انتخابية ولكننا لا نراها في مجلس النواب القادم ولن يتخطوا العتبة.. 


وأشار بني عامر الى أن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة يقود مهمة من أصعب المهمات ولا ضرورة لوزارة التعليم العالي من حيث المبدأ..

ونوه بني عامر أن في مرحلة من المراحل تم التضييق عليه لأن بعض المسؤولين لا يتحمل الكلمة وفي الانتخابات الماضية كان رئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات عاتب علينا وتحدث علينا بالاعلام وقمنا باستيعاب ذلك مضيفاً بأن بعض النواب طالبوا بمنع دخولهم مجلس النواب..


وأكد بني عامر على أنه لا توجد قضايا مرفوعة عليهم بالمحاكم ولم تصل الأمور إلى المحاكم ..


واختار بني عامر "عمل جاد وجماعي" عنواناً مناسباً لقصة حياته 

ووجه بني عامر كلمات لشخص رئيس الوزراء الأسبق عمر الرزاز مفادها " لم يكن مقصوداً ظلم حكومتك بتقاريرنا ولم يكن هناك أي موضوع شخصي وان كانت بعض التقارير التي صدرت لها أثر سلبي "

وعلى المستوى الشخصي أكد بني عامر أن زوجته السيدة مي عليمات لها جزء كبير من نجاحه وهي السند والداعم الكبير . 

وأستذكر بني عامر صديق له توفاه الله وقال له : "كنت أتمنى أن لا تفعل ما فعلت"  لأنه اختار أن يغادر الحياة بنفسه .

 

 




 
عدد المشاهدات : ( 22873 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .