دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-30

إليكِ نصائح للتخلص من التوتر في فترة الحمل

الراي نيوز - الأمومة تجربة رائعة، ولكنها تحمل الكثير من المصاعب، خاصة خلال فترة الحمل، إذ تكون الأم في حالة ضعف بدني ونفسي، وتصاب بالتوتر بسبب القلق على الجنين، والخوف من الولادة، وأيضاً القلق من تحديات الأمومة بعد الولادة. إلا أن التوتر قد يؤدي إلى نتائج عكسيّة ويضر بصحّة الأم وكذلك يؤثر على الجنين، لذا من المهم أن تسيطر الحامل على مشاعرها وتبذل جهداً في تخفيف التوتر والتخلص منه لتنعم بحمل هادئ ومستقر.

وفيما يلي 5 نصائح تساعدك على التخلص من التوتر في فترة الحمل. تابعي القراءة.



1- مارسي تمارين التنفس والتأمل
ممارسة تمارين التنفس والتأمل تساهم في تنظيم التنفس، والتركيز على الجوانب الإيجابية، وتصفية الذهن من الضغوطات، وهي طريقة طبيعية وآمنة لتقليل مستويات هرمون الكورتيزول، الذي يفرزه الجسم عند الشعور بالتوتر والقلق.

لذا مارسي تمارين التنفس والتأمل أثناء الحمل للتخلص من مشاعر القلق والاكتئاب، وتحسين قدرتك في السيطرة على مشاعرك، والتركيز على الجوانب الإيجابية لتجربة الأمومة.



2- اطلبي المساعدة
كثرة المهام المطلوبة منك، خاصة مع اقتراب الولادة وفترة التجهيز لاستقبال المولود، تضعك تحت ضغط كبير وتصيبك بالتوتر، لذا لا تتردّدي في طلب المساعدة من دوائرك المقرّبة، واتركي لهم بعض المهام في مقابل الاسترخاء والاستعداد النفسي للولادة.



3- انضمي لأحد فصول اليوغا
اليوغا تمرين يساهم في تقليل مستويات الكورتيزول، وبالتالي فهي تقلل التوتر والضغوط، وتحسّن حالتك النفسية وتجعلكِ أكثر استعداداً لتحديات الأمومة.



4- تابعي مع مدربة ولادة
من ضمن مهام مدربة الولادة هي مساعدتك على التخلص من التوتر والقلق سواء من الحمل أو الولادة أو تحديات ما بعد الولادة. يمكنكِ الانضمام لأحد فصول التدريب على الولادة أو استشارة مدربة ولادة بشكل خاص لتحصلي منها على مساعدة محترفة.



5- افعلي كل يوم شيء تحبيه
فكري في الأشياء التي تحبينها وتجعلكِ في حالة نفسية أفضل، مثل التسوّق، المشي، مقابلة صديقاتك، تجمّعات العائلة. أعدّي قائمة بتفضيلاتك، وافعلي كل يوم شيء تحبينه يحسّن من حالتك النفسية ويشعركِ بالسعادة والراحة.

عدد المشاهدات : ( 363 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .