دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-20

" قبيلات" في لقاء ل "رم " : تمنيت من الوزير مناقشتي قبل احالتي للتقاعد ، ولا أظن بأنني وزير قادم "

  • يؤخذ على بعض الوزراء تدخله بصغائر العمل الإداري
  • لست مع قرار الحكومة حول الإجازة بدون راتب
  • ليس صحيحا أن رواتب معلمي السوريين الف دولار
  • علمت بقرار أحالتي على التقاعد عبر الواتساب
  • لم اكن متحيزة بالعمل وانا بنت كل الأردن
الرأي نيوز- *يؤخذ على بعض الوزراء تدخله بصغائر العمل الإداري 

*أنا مع دمج التربية والتعليم بالتعليم العالي ولست مع قرار الحكومة حول الإجازة بدون راتب 

* ليس صحيحا أن رواتب المعلمين السوريين الف دولار 

*الأردن تحمل أعباء اللجوء السوري وانعكس ذلك سلباً على موازنة التربية والتعليم 

*علمت بقرار أحالتي على التقاعد عبر تطبيق الواتساب 

*الوظيفة الحكومية ليست كل شيء 

*لم اكن متحيزة بالعمل وانا بنت كل الأردن..

عبد العزيز الخالدي 
تصوير : ليثىالغزاوي
فيديو: علاء البطاط 

استضافت وكالة أنباء "رم" ومجموعة الشاهد الإعلامية امين عام وزارة التربية والتعليم السابق الدكتورة نجوى قبيلات في مكاتبنا في لقاء هام بخصوص قضايا مفصلية في وزارتي التربية والتعليم والعالي وجزء من حياتها الشخصية والقرار المفاجيء باحالتها للتقاعد وغيرها من القضايا ..


وبدأت قبيلات مقابلتها مع رم بالحديث عن بدايتها التي كانت في قرية وتحلم بها بالحصول على التعليم وتابعت : فور تخرجي تم تعييني لكوني أول من يحصل على بكالوريوس رياضيات في لواء ذيبان وقمت بتدريس المرحلة الثانوية في بدايتي ومن ثم أصبحت مديرة مدرسة وتدرجت في المناصب إلى أن أصبحت أول سيدة تشغل منصب أمين عام وزارة التربية والتعليم.. 


وفيما يخص قرار دمج وزراتي التربية والتعليم بالتعليم العالي علقت قبيلات قائلة " في الأردن رأس مالنا العامل البشري ومن المهم أن تكون هناك استراتيجية واضحة للموارد البشرية وعابرة للحكومات وازادت يؤخذ على بعض الوزراء أنه يتدخل بصغائر العمل الإداري وانا مع دمج وزراتي التربية والتعليم بالتعليم العالي"


وأشارت قبيلات بأنها ليست مع قرار الحكومة الأخير بما يخص الإجازة بدون راتب وقالت " اذا كان المبرر بحجز بعض الشواغر لهؤلاء أصبح النظام اليوم التوظيف بعقود قابل للتجديد في ظل تقييم الأداء ، أما المبرر الآخر فيما يخص الاحتفاظ بالكفاءات فالأردن ولاده بالكفاءات وتابعت: العائد من الإجازة بدون راتب خبرة يكتسبها الموظف المغترب وهذا يعود بالنفع على المؤسسات الحكومية "


وفيما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن رواتب معلموا المخيمات تبلغ الف دولار يذهب نصفها إلى وزارة التربية مليون أجابت القبيلات " هذا الكلام ليس صحيحاً وفيما يتعلق بالتعليم مسائي سورين هذا كان يأتي بمنحة من الجانب الألماني وبدأت تنخفض هذه المنحة ووصلت إلى ٢٥ مليون يورو وهذا لم يغطي رواتب معلمي التعليم الإضافي فتحملت وزارة التربية والتعليم في العام الماضي جزء من هذه الرواتب لمعلمي التعليم الإضافي السوريين " 

وإضافت " ان رواتب التعليم الإضافي للمخيمات تأتي بدعم من الإتحاد الأوروبي وتأتي دعماً لخزينة الدولة وتنعكس في موازنة وزارة التربية والتعليم وهو دعم يشمل كل شيء من اثمان كتب وتدفئة والعملية التشغيلية كاملة والقرطاسية وتابعت ان الأردن تحمل أعباء اللجوء السوري وانعكس سلباً على ما تتحمله وزارة التربية والتعليم من أعباء مادية في موازنتها "


وذكرت قبيلات ان المنهاج لا يشمل المقررات الدراسية والمناهج أشمل من المقرر الدراسي الذي يعطى لطالب وغزة يتم الحديث عنها بالطابور الصباحي ضمن المناهج ولا يوجد مناسبة بالأردن الا ويتخللها الدعاء لأهل غزة والحديث عنهم ..

وذكرت قبيلات أن قرار التقاعد أثر في نفسها ولكن الزمن كفيل أن يعالج ذلك وتابعت علمت بقرار تقاعدي من خلال تطبيق الواتساب عبر صديق ، وسجلت عتب أنه كان بإمكانهم اخباري باحالتي للتقاعد .. 

ووجهت قبيلات سؤالا عبر رم لشخصية دون ذكر اسمها مفاده "اتمنى أن لا تتخذ قرار دون سماع الرأي والرأي الآخر وليس كل ما يصل إليك صحيحاً قد تجمل الصورة وتوضع في برواز اخر مزيف فالحقيقة دائماً خلف ما تخفي هذه الصور "


واختارت قبيلات "لا زال هناك شي يستحق الحياة" عنواناً مناسباً لقصة حياتها 

وفي حديثها عن والدها قالت "كنت احب ان يعيش والدي كل تفاصيل حياتي حتى نهاية خدمتي ولما تلقيت خبر احالتي للتقاعد كنت أتمنى أن أكون بين عضديه ويقول لي أن الحياة جميلة"


وتابعت: اتمنى أن يعود بي الوقت لبداياتي واختار المسار العسكري لاني احب هذه الحياة وعشقتها من والدي وزوجي .. 

وفي سؤال لرم حول هل لديها طموح لأن تكون وزير تربية وتعليم قادم أجابت القبيلات " الطموح شيء جميل وانا احلم مثل أي شخص ولكني لا اظن بأن أكون وزيرة قادمة وذلك لأن الوزارات تحتاج إلى شخص خدم في القطاع التعليمي الجامعي ولا يقل عن رتبة بروفيسور ، وازادت وصلت لرتبة خبير وهذه الرتب لم تعادل بالرتب الجامعية "

وفيما يخص الظلم وهل تعرضت له قالت لا يوجد شخص في حياته لم يظلم ..

وختمت قبيلات مقابلتها مع رم بقولها لم أسأل معالي وزير التربية والتعليم عن سبب احالتي للتقاعد وبالتأكيد لديه اسباب وكنت اتمنى من معالي الوزير التربية مناقشتي بأسباب احالتي على التقاعد لأنني علمت من الناس بهذا القرار 


وإضافت : يوماً ما سيغادر معالي الوزير هذا المنصب وسنجلس كأخوه وربما يكون بينا حديث صريح لاحقاً واشكره على كل شيء ..




عدد المشاهدات : ( 5046 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .