دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-04

غوشة" في لقاء ل "رم" : وصلت بكفاءتي واجمل لحظة في حياتي عندما كرمني الملك، وهذه اصعب القرارات - فيديو

الراي نيوز - 


*عمل المحاماة كان مهم جداً في حياتي 

*من الأشياء العظيمة في حياتي عندما تم تعيني مقررا لجائزة الملك عبدالله للتميز 

* كل حكومة تلغي برامج تطوير القطاع العام وتبدأ من جديد

*زوجي الدكتور عبدالرحمن البشير الداعم الرئيسي في حياتي

"الروابدة" مدرسة و "الصفدي" رفع راسنا  

 

عبد العزيز الخالدي 

فيديو: علاء البطاط


استضافت وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الإعلامية وزير تطوير القطاع العام الأسبق ووزيرة تطوير الاداء المؤسسي سابقا السيدة ياسرة غوشة في مكاتبنا في لقاء حيوي يتعلق بقضايا هامة محليا على الاغلب ومسيرتها المهنية والعملية والخاصة .

وبدأت غوشة مقابلتها مع رم بالحديث عن بدايتها وقالت" كانت هناك عدة محطات في حياتي فقد بدأت محامية وهذا العمل كان مهم جداً في حياتي وهذا ما جعلني اتعلم الكثير ، و في بداية حياتي عندما كنت محامية كان دخلي متواضع جداً ولم أشعر بأنه عيب لأني كنت أذهب للمحكمة لكي اتعلم وليس من أجل زيادة دخلي ..

وإضافت : " من الأشياء العظيمة في حياتي عندما صدرت الإرادة الملكية السامية بتعييني مقرر جائزة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لتميز الأداء الحكومي والشفافية ..

وأشارت "غوشة" أن فكرة الجائزة أتت بتوجيهات ملكية في عام الـ ٢٠٠٢، وكان من الكلمات التي تحدث بها جلالة الملك أن الخدمة المدنية هي ميدان للعطاء..

وترى "غوشة" أن تطوير القطاع العام من عام ٢٠٠٠ إلى الآن يضم كل العناصر ويعاد كتابتها من جديد ، وتحسين الخدمات الحكومية مسؤولية كل وزارة واكملت : " لو استعرضنا خطط تطوير القطاع العام خلال السنوات ، سنة ٢٠٠٥ كان نائب رئيس الوزراء وزيراً لمتابعة الإنجاز الحكومي وفي سنة ٢٠٠٩ كان حينها برنامج رصد وتقييم الأداء الحكومي وعندما كانت تذهب  الحكومات يلغى البرنامج "


وأكدت "غوشة" أنه من الضروري وضع إلزام قانوني بتطوير القطاع العام وفقاً لأحكام الدستور الأردني وطريقة الإدارة في القطاع الحكومي والمفروض أن توضع بنظام خاص..

وأستحضرت "غوشة"  اجمل لحظات حياتها وقالت أن اجمل لحظات حياتي عندما كرمني جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بوسام الملك الحسين رحمه الله للتميز والعطاء ..


وفيما يخص الدمج الذي نراه اليوم في مؤسستنا قالت غوشة : "يجب قبل الدمج أن يكون هناك دراسات عميقه وهل الدمج ضروري وما أثره من جميع النواحي وهذا يتطلب دور كبير لديوان الخدمة المدنية "


وتابعت : يجب أن نرى اين يتم تقديم الخدمات المتشابهه ولا يجب أن يكون هناك مؤسستين. تقدمان نفس الخدمة وإضافة الخدمة الأفضل أن تقوم بالتخفيف عن المواطن ..


وعلقت "غوشة" على قرار الحكومة الأخير فيما يخص موضوع الإجازة بدون راتب : "انت لما بدك تمنع الإجازة من غير راتب كم عدد الموظفين خارج الخدمة الحكومية وكم عددهم خارج الأردن وبجيبوا دخل للأردن و لما تعطي موظف إجازة بدون راتب ما انت بتعين واحد بداله وبحب اسمع منهم ويقدمولنا الدراسات التي رأت بأنه من الضروري العمل بهذا المقترح .."

وأستذكرت "غوشه" الأثر الكبير لمدرستها في صقل شخصيتها وقالت المدرسة الأهلية للبنات هي بيتي الثاني وحبها متوارث عندي لأنهم بهتموا بالشخصية جداً.

وتحدثت "غوشة" عن دولة الراحل فايز الطراونة وعن أربعة عشر عاماً وهي تعمل بمعية دولة الراحل عندما كان رئيساً للديوان الملكي وتعلمت منه القدرة على التواصل مع الآخرين ..

وأشارت "غوشة" إلى الدعم الكبير الذي قدمه لها زوجها الدكتور عبدالرحمن البشير وقالت :
من أصعب القرارات في عام ١٩٩٥ عندنا قررت أن أترك المحاماة واذهب لبريطانيا مع زوجي واترك المهنة ودعمني لكي أحصل على الماجستير وانا في بريطانيا ..


وقالت "غوشة" أن ما وصلت إليه اليوم ليس بالصدفة بل هو تعب واجتهاد ومثابرة وتكريم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لي هو اكبر دليل على ذلك .. 

 




 
عدد المشاهدات : ( 1136 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .