دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-01

الزعبي" في لقاء ل"رم": الوضع غير مناسب للأحزاب اليوم، وعاتب جداً على "العبادي"، وإيران السبب " - فيديو

 

  • نحن بحاجة لأكثر من مشروع ... وليس الاعتماد فقط على الناقل الوطني
  • إيران تستهدف وجود الأردن وتقف وراء ما يجري على حدودنا وسوريا لا تملك إرادتها الكاملة
  • لو بدأنا قبل عشرين عاما كان افضل للعملية الحزبية
  • هل من المعقول أن تخرج مسيرات تهم الأردن كما فلسطين ولا يرفع فيها العلم الأردني؟
الرأي نيوز - 


*الأحزاب في الخمسينات كان من الأجدر أن لا تستمع لأحمد سعيد وحزب البعث في سوريا ..

*هل من المعقول أن تخرج مسيرات تهم الأردن كما فلسطين ولا يرفع فيها العلم الأردني

*لو بدأنا قبل عشرين عاما كان افضل للعملية الحزبية 

**إيران تستهدف وجود الأردن وتقف وراء ما يجري على حدودنا وسوريا لا تملك إرادتها الكاملة 


*نحن بحاجة لأكثر من مشروع فيما يخص مجال المياه وليس الاعتماد فقط على الناقل الوطني ..


عبد العزيز الخالدي

فيديو: علاء البطاط


حل العين عاكف الزعبي رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان ضيفاً عزيزا على مكاتبنا في وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الإعلامية في لقاء على درجة عالية من الصراحة والجرأة في عدد من القضايا العربية والاقليمية والمحلية وآخر المستجدات بهذا الشأن .


وبدأ الزعبي مقابلته مع رم بالحديث عن زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لكافة مناطق الأردن والتقائه مع أفراد من مجتمع المحلي في كل منطقة وقال الزعبي أن الأصل في الموضوع أن التواصل مع الشعب هي سياسة هاشمية منذ بداية تأسيس المملكة وعنصر يحظى باهتمام الملك عبدالله الثاني بن الحسين و دائماً ما يوجه الحكومة إلى الالتقاء بالشعب في المناطق البعيدة وهذا يعكس تماسك المجتمع الأردني ومن خلال هذه الزيارات الملكية جلالة الملك يطمئن الناس على أوضاع الوطن واستقراره .. 


وأبدا الزعبي انزعاجه من تصريحات نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور ممدوح العبادي وقال :  "تفاجأت جداً وانزعجت من تصريحات العبادي وانا عاتب عليه جداً وانا متوقع أن الدكتور الصديق سياسي فهوا كان وزيراً ونائب ونقابي وصديق وسياسي ولكن التصريحات التي كانت تصدر عنه وما تتعلق ببعض القضايا اللحظيه والاجابات لا تكون هكذا ولم أكن مرتاحا لها "



وقال أن الأردن يتمتع بدبلوماسية مؤدبة ولكن فيما يتعلق بمصالح الأردن العليا بما فيها وجود الأردن لأن إيران تستهدف وجود الأردن وهذه قضية مهمة جداً وتأخذ فيها القرارات على أعلى مستوى بشكل هادىء ومدروس وما بروح على إيران ولا بحول حالي مثل دولة تابعة كالعراق وسوريا .. 


ونوه الزعبي أنا الناقل الوطني للمياة يحتاج إلى ست سنوات لكي يبدأ عمله


وفيما يخص المسيرات علق الزعبي قائلاً : "للأسف هذا ذكرني بالمسيرات والاحتاجات فترة الخمسينات والستينات نفس الفئات السياسية بنفس العقلية بعد مرور سبعين سنة وأكثر وأيهما كان أبدا من الأحزاب التي نجحت في فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي أن تعزز المسيرة الديمقراطية بالأردن ولا تستمع لأحمد سعيد أو حزب البعث في سوريا"


وتابع "في جهات تريد أن تظهر أن البلد في صفين، الصف الرسمي والصف الشعبي وان هذه ارادت الصف الشعبي وهذا يتمثل بالأخوان المسلمين"

ووجه الزعبي سؤالاً عبر "رم" مفاده ، هل من المعقول أن تخرج في مسيرة تهم الأردن كما تهم فلسطين لا يرفع العلم الأردني فيها وما المقصود من وراء هذا الموضوع .. 

وأضاف عندما بدأت بعض القادة من حركة حماس بهمز ولمز أصبح الوضع مشوشاً والاحتجاجات كانت ليست منضبطه وليست مؤسسة على حقائق برغم من الأردن هو البلد العربي الوحيد الذي قام بسحب سفيره من دولة الكيان الصهيوني وطرد سفير دولة الكيان..

ويرى الزعبي أن وجود الأحزاب بمجلس النواب القادم سيكون رافعة سياسية برغم من أن الوضع الآن غير 

مناسب أمام الأحزاب على حد تعبيره وأكمل : لو بدأنا قبل عشرين سنة كان افضل والظرف كان أنسبا .



ويرى الزعبي أن عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات التي يحبطها بواسل قواتنا المسلحة يقف وراءها إيران لأن سوريا اليوم لا تملك إرادتها الكاملة على حد تعبيره وزاد إيران لها مشروع يتمثل بامتلاكها حصة في قيادة الشرق الأوسط واقتضى هذا الدور بأن يتم حصار أميركا من خلال دولة الكيان الصهيوني حتى يملوا على أميركا شروطهم ..


وأشار الزعبي أن الأردن لا يذهب إلى إيران ولا يخشى أحد وليس لأن إيران هي من تقوم بإرسال اسلحة ومخدرات من فئة الكبتاغون على حد قوله ..

وزاد الأردن يتمتع بدبلوماسية مؤدبة ولكن فيما يتعلق بمصالح الأردن العليا بما فيها وجود الأردن لأن إيران تستهدف وجود الأردن وهذه قضية مهمة جداً وتأخذ فيها القرارات على أعلى مستوى بشكل هادىء ومدروس وما بروح على إيران ولا بحول حالي مثل دولة تابعة كالعراق وسوريا .. 


ونوه الزعبي أنا الناقل الوطني للمياة يحتاج إلى ست سنوات لكي يبدأ عمله ، لذلك الاردن بحاجة إلى أكثر من مشروع فيما يخص موضوع المياة ..


وسلط الزعبي الضوء على محطات عديدة من حياته ووجه رسائل معينة لأناس مروا في حياته سيتم التعرف عليها خلال مشاهدة اللقاء..

 

 

 

 

 

 

 

 

 




عدد المشاهدات : ( 1242 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .