دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-19

أسباب فرط تصبغ البشرة وطرق العلاج

الراي نيوز - تعتبر مشكلة فرط التصبغ أحد أكثر المشاكل الجلدية شيوعًا التي تواجه النساء في مختلف أنحاء العالم. فهذه الحالة تتمثل في ظهور بقع داكنة وتصبغات غير متساوية على البشرة، سواء كانت البشرة فاتحة أم داكنة اللون.

وما يميز هذه المشكلة هو أنها قد تظهر نتيجة لعوامل متعددة منها التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط، والعوامل الوراثية، والتغيرات الهرمونية، والإلتهابات الجلدية.

أنواع فرط التصبغ
1- التصبغ الناتج عن التعرض لأشعة الشمس
يُعتبر التعرض المفرط لأشعة الشمس من أبرز العوامل التي تساهم في ظهور فرط التصبغ. فالأشعة فوق البنفسجية قادرة على تحفيز إفراز الميلانين في البشرة؛ ما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة. ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من التصبغ قد يكون من الصعب علاجه إذا لم يتم التدخل في الوقت المناسب.

2- التصبغ الهرموني
يحدث غالبًا خلال فترات الحمل أو الاستخدام المفرط لبعض منتجات تفتيح البشرة. وهو نوع آخر من فرط التصبغ يتطلب اهتمامًا خاصًّا وعلاجًا متخصصًا للتغلب عليه.

3- التصبغ الناتج عن الالتهابات
قد يظهر هذا النوع من التصبغ نتيجة للالتهابات الجلدية مثل حب الشباب أو الحروق. ويمكن علاجه باستخدام مستحضرات موضعية تحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومكونات تفتيح البشرة.

4- التصبغ الوراثي
قد يكون فرط التصبغ ناتجًا عن عوامل وراثية، حيث يكون بعض الأشخاص قد ورثوا جينات، تجعلهم أكثر عرضة لظهور التصبغات الجلدية.

طرق العلاج

هناك عدة طرق يمكن اتباعها للتغلب على مشكلة فرط التصبغ وتحقيق بشرة متساوية اللون، منها:

1- استخدام مستحضرات التفتيح
تعتبر مستحضرات التفتيح من أحد الخيارات الشائعة لعلاج فرط التصبغ. تحتوي هذه المستحضرات على مواد مثل الهيدروكينون وحمض اللبنيك، التي تساعد على تفتيح البقع الداكنة وتحسين مظهر البشرة.

2- إجراءات الليزر
تُعتبر إجراءات الليزر من الخيارات الفعّالة لعلاج فرط التصبغ، خاصة في الحالات الصعبة أو العميقة. يستهدف الليزر الخلايا المصابة بالتصبغ دون التأثير على الأنسجة المحيطة؛ ما يساعد في تحقيق بشرة متساوية اللون.

3- التقشير الكيميائي
يمكن أن يساعد التقشير الكيميائي في تقليل التصبغات الداكنة عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من البشرة؛ ما يعزز تجديد الخلايا وتحسين مظهرها.

4- العناية بالبشرة وحمايتها
من المهم الاعتناء بالبشرة وحمايتها من العوامل الضارة مثل أشعة الشمس، ويُنصح باستخدام واقي الشمس بشكل يومي، والمرطبات التي تحتوي على مواد مقشرة مثل ريتينول.

"فوشيا"

عدد المشاهدات : ( 173 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .