دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-19

أسرار التخلص من الشعر الزائد في الوجه نهائياً بالخلطات الطبيعية

الراي نيوز - تعد إزالة شعر الوجه من أكثر الأمور معاناة بالنسبة الى الكثير من النساء، خاصة في ظل المعايير الجمالية التي تُعلي من شأن البشرة الناعمة الخالية من أي شوائب. ولكن اللجوء إلى طرق إزالة الشعر التقليدية، مثل: الشمع، والتحليل الكهربائي، والليزر، قد يسبب بعض الأحيان تحسساً للبشرة، ناهيك بتكلفتها الباهظة. لذا، فإن البحث عن خلطات طبيعية لطيفة وفعالة لإزالة شعر الوجه يصبح ضرورة ملحة.

ومن الطبيعة، نقدم لك خلطات طبيعية غنية بالخصائص التي تساعدك على التخلص من شعر الوجه بشكل آمن وفعال، من دون أي آثار جانبية.

خلطات طبيعية تزيل الشعر الزائد في الوجه بطريقة آمنة
تتنوع الخلطات الطبيعية لإزالة شعر الوجه، ولكل منها مكوناتها وفوائدها وطرق استخدامها.

خلطات الدقيق
خلطة الدقيق والحليب: تساعد هذه الخلطة على إزالة الشعر من الجذور، وتفتيح لون البشرة.
قومي بخلط ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الحليب، وأضيفي إليهما بضع قطرات من عصير الليمون أو زيت اللافندر. امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبقي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً، ثم قشريه بلطف عكس اتجاه نمو الشعر.

خلطة دقيق الحمص والزبادي: تساعد هذه الخلطة على إضعاف بصيلات الشعر، والتقليل من نموه.
اطحني ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من الزبادي، حتى تحصلي على عجينة ناعمة. أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، وامزجي المكونات جيداً. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خلطات لإزالة شعر الوجه وتفتيح البشرة
خلطة الكركم: يُعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة وتقليل احمرارها والتقليل من نمو الشعر الزائد في الوجه. كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.
امزجي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب، حتى تحصلي على عجينة سميكة. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خلطة الكركم لازالة الشعر الزائد
خلطة البابايا: تساعد البابايا على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتفتيح لون البشرة. كما أن الكركم يساعد على تقليل نمو الشعر.
اهرسي ثمرة بابايا ناضجة، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الكركم. امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة سميكة. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خلطات الفواكه
خلطة البطيخ: يساعد البطيخ على ترطيب البشرة وتنعيمها. كما أن العسل يساعد على تقليل نمو الشعر الزائد.
اطحني قطعة من البطيخ مع ملعقة كبيرة من العسل. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خلطة الموز: يساعد الموز على ترطيب البشرة وتغذيتها. كما أن زيت الزيتون يساعد على تقليل نمو الشعر.
اهرسي موزة ناضجة، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خلطات أخرى فعالة تفي بالغرض
خلطة الجيلاتين والحليب: تساعد هذه الخلطة على إزالة الشعر الخفيف والشعر الزائد.
امزجي ملعقة كبيرة من الجيلاتين غير المنكه مع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، وأضيفي 3-4 قطرات من عصير الليمون أو 1-2 قطرة من زيت اللافندر الأساسي. سخني المزيج في الميكروويف لمدة 15 ثانية تقريباً، ثم طبقيه على وجهك واتركيه لبضع دقائق. بعد ذلك، قشريه بلطف عكس اتجاه نمو الشعر.

خلطة البيض والسكر: يساعد البيض على شد البشرة، بينما يعمل السكر على تقشيرها وإزالة وبر وشعر الوجه.
اخفقي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من السكر البني، حتى تحصلي على خليط متماسك. طبقي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً، ثم قشريه بلطف عكس اتجاه نمو الشعر.

نصائح هامة

إزالة شعر الوجه بطريقة آمنة
تأكدي من اختبار أي خلطة طبيعية على منطقة صغيرة من وجهك قبل تطبيقها على كامل الوجه. وذلك للتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه أي من المكونات.
طبقي الخلطات الطبيعية على بشرة نظيفة وجافة.
افركي الجلد بلطف أثناء إزالة الخليط، وذلك لتقشير البشرة وتخفيف نمو الشعر.
ينصح بتكرار استخدام الخلطات الطبيعية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.
يفضل استخدام هذه الخلطات في الليل، وذلك لتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد وضع بعض المكونات التي قد تحسس البشرة، مثل: الليمون والكركم.
للحصول على نتيجة دائمة، يمكنك الجمع بين استخدام الطرق الطبيعية وطرق إزالة الشعر الأخرى، مثل: الخيط أو النتف، ولكن تأكدي من إراحة بشرتك بين كل عملية إزالة.
تناولي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفواكه والخضروات، وذلك للمساعدة في الحفاظ على توازن الهرمونات التي قد تؤثر على نمو شعر الوجه.
اشربي كمية كافية من الماء يومياً للمحافظة على صحة بشرتك ونضارتها.

"سيدتي"

 

عدد المشاهدات : ( 162 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .