دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-12-03

مدارس العمرية فوضى عارمة وسط غياب التربية .. !!

الراي نيوز - يستمر أولياء أمور طلبة المدارس العمرية، بالإعتصام وذلك لعدم استجابة هيئة المديرين لمطالبهم ومطالب المعلمين في المدرسة، وكذلك للضغط على البنك الإسلامي لمراجعة القيام بواجباته التعاقدية التي أخل بها باعتباره المالك الأساسي للمدارس العمرية، بعد ما وصلت إليه من توقف للعملية التعليمية ومن فاقد تعليمي ومن نزيف في الكوادر وتردي في الخدمات.

وبدأت القضية بعد تعيين مدير عام جديد للمدرسة في شهر 5/2023، وإصدار نظام داخلي جديد ما أدى إلى خسارة المدرسة كفاءاتها من المعلمين والمديرين وتخفيض عدد كادرها التربوي والخدماتي خلال الستة أشهر الأخيرة.

فيما قدم أولياء أمور الطلبة عريضة إلكترونية طالبوا فيها المدير العام للبنك الإسلامي باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إنقاذ الوضع ووضعوا عددًا من البنود والتي تشتمل على عدم التضييق على المعلمين والاداريين بشكل يؤدي إلى خروج الكفاءات من المدارس، والتراجع بشكل كامل عن النظام الداخلي الجديد للمدارس العمرية، وتدارك الجوهر القيمي والتربوي للمدارس، وإعادة المعلمين القدامى.

وبعد مضي ما يقارب الأسبوع على هذه الفوضى لم يتم التوصل لحل لهذه الأزمة حتى هذه اللحظة.

فيما حاولت وكالة رم للأنباء التواصل مع الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد مساعفة للحصول على إجابات حول هذه الأزمة ومعرفة دور الوزارة وموقفها فيها إلا أنه " وكالعادة" لم يجيب.


وتاليًا نص العريضة:


بسم الله الرحمن الرحيم

نحن أولياء الأمور الموقعون أدناه:


نطالب السيد د. حسين سعيد المدير العام للبنك الإسلامي المحترم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل إنقاذ الوضع المتردي في المدارس العمرية في السنة الأخيرة والذي أصبح جليا وواضحا تحت الإدارة العامة الجديدة للمدارس المنوطة بالسيد د. محمد نوفل المدير العام للمدارس العمرية.


إننا كأولياء أمور لطلاب عمريون ترعرعوا وكبروا في كنف العمرية العريقة نشعر بالاستياء وعدم الأمان جراء الإجراءات التعسفية والممارسات المجحفة تجاه معلمي ومعلمات وموظفي وموظفات وإداريي وإداريات المدارس. مما أدى إلى هجرة قسرية لخبرات ومؤهلات عظيمة حملت هذا الصرح التعليمي العريق لسنوات مما انعكس سلبا على التحصيل الأكاديمي و التربوي والاستقرار النفسي لأبنائنا..
وعليه فإننا نطالب حضرتكم بالتالي:


1- المحافظة على معلمينا الأكفاء وتصويب أوضاعهم لضمان بقائهم
2- استرجاع المعلمين القدامى واستقطاب الخبرات العلمية و التربوية .
3- أن لا يكون المحدد الأساسي في التوظيف المحدد المادي و إنما الأولوية للخبرة و الكفاءة.
4- اتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة الإدارات المختلفة في جميع الأقسام في إعادة الاستقرار الإداري و الأكاديمي و التربوي.
5- السعي الجاد لابقاء معلمي المرحلة الثانوية الأول ثانوي و التوجيهي بفرعيه لما لهم من خبرة و كفاءة.
6-استقطاب معلمين و معلمات ذوي خبرات و كفاءة للمرحلة الثانوية.
7- تعيين مدير عام جديد له القدرة على إعادة المدارس لاسمها العريق لإن ما وجدناه من المدير الحالي إجراءات مؤسفة و لا ترقى باسم العمرية وسمعتها.

وعليه فإننا كأولياء أمور لطلاب و طالبات العمرية نعلمكم بأنه إذا لم يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتصويب أوضاع المعلمين و المعلمات وكافة الموظفين وذلك لمصلحة أبنائنا و مصلحة هذا الصرح العلمي العزيز سنضطر آسفين لاتخاذ ما فيه مصلحة أبنائنا حتى ولو نقلناهم إلى مدارس أخرى..
ولكم منا كل الاحترام و التقدير
أولياء أمور طلاب المدارس العمرية

 


عدد المشاهدات : ( 1256 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .