دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-11-21

من الدوحة : ابو هلالة يكشف تفاصيل صفقة الهدنة .. !

الراي نيوز - 

كشف الزميل ياسر ابوهلالة من الدوحة في مقال له تفاصيل صفقة الهدنة بين حماس وسلطة الاحتلال وجاء فيها :

 

ربما تفصلنا ساعات عن الهدنة، علمت من مصادر قيادية في حماس إنهم سلموا القطريين ردهم . ما تسرّب من تفاصيل دقيق إلى حد ما. 

الاتفاق يثبت مفهوم التبادل ، وهو خطوة صغيرة باتجاه " الكل مقابل الكل " طفل مقابل طفل وامرأة مقابل امرأة ، ويربط الهدنة بإدخال المساعدات لأبناء القطاع وهو ما يسهم في فضح الجرائم التي ارتكبها الاحتلال من اعتقال الأطفال ألى منع دخول الحاجات الإنسانية ومنع إخراج الجرحى .. 

تأكيد مكانة قطر، وسيطا موثوقا لدى كل الأطراف، حماس، وإسرائيل واميركا ( الأسبوع الماضي اتصل بايدن مرتين بأمير قطر ) . على الرغم من الهجمة عليها من كثير من الدوائر الصهيونية بسبب موقفها المبدئي من العدوان . 
تسهم الخطوة في التعامل مع الرأي العام الاسرائيلي والعالمي ، وإظهار العدو غير مبال بحياة الأسرى، بعد التأخر في إتمامها مما تسبب في قتل بعضهم. 
️ الاسرائيليون يستعدون للهدنة عمليا بحسب مراسل واي نت كيف سيتم وقف إطلاق النار في قطاع غزة في حال إطلاق صفقة عودة المختطفين؟
وفي القيادة الجنوبية وجناح العمليات، يجري بحسب التقديرات إعداد الخطط العملياتية في هذا الشأن. حاولنا هذا الصباح تصوير كيفية عمل ذلك بالطبع -(بموافقة الرقابة العسكرية الاسرائيلية)

ويقول مسؤولون أمنيون إن الجيش الإسرائيلي سيبقي قواته في قطاع غزة، ومن غير المتوقع عودة القوات إلى الأراضي الإسرائيلية.
ويبدو أن المحور الإنساني للمرور إلى الجنوب، محور صلاح الدين، سيبقى مفتوحا، وستكون حركة المواطنين الغزيين من شمال القطاع إلى الجنوب ممكنة.
ومن ناحية أخرى، لن يسمح الجيش الإسرائيلي بالعودة الجماعية لمواطني غزة إلى منازلهم (المدمرة) في شمال قطاع غزة تحت مظلة وقف إطلاق النار.
️ويعمل الجيش الإسرائيلي على إعداد القدرات التي ستمكن من التحقق من أن حماس لا تنتهك وقف إطلاق النار، بما في ذلك التحقق من عدم خروج الإرهابيين من فتحات الأنفاق.
وغني عن القول أن أي تهديد يتم اكتشافه سيتم مهاجمته حتى أثناء وقف إطلاق النار.
يقول مسؤولون أمنيون للموقع "وقف إطلاق النار أمر خطير، لكننا نفهم كيفية القيام بذلك بشكل صحيح".


 

عدد المشاهدات : ( 1698 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .