دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-26

هابل يكتشف شدا وجذبا بين مجرتين في أعماق الكون

كشف تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا عن شد وجذب مذهل بين مجرتين يبدو كما لو أن النجوم تتدحرج من مركز نظام نجمي.

وأظهرت وكالة ناسا ما يمكن أن يكون المراحل الأولى من اندماج مجرات ضخم، مع نظامين نجميين على وشك الاصطدام. وتسمى المجرتان NGC 2799 وNGC 2798، حيث أن NGC 2798 هي الأكبر بينهما، ويبدو أنها تجذب نظيرتها.

وبينما تبدو المجرتان المعنيتان على وشك اندماج ضخم ، قالت وكالة ناسا إن الأمر قد يستغرق مليارات السنين حتى تصطدما.

كما قالت وكالة الفضاء الأمريكية عبر موقعها على الإنترنت: "في هذه الصورة المذهلة التي تم التقاطها بواسطة تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا ووكالة الفضاء الأوروبية، يبدو أن المجرة NGC 2799 (على اليسار) يتم سحبها إلى مركز المجرة NGC 2798 (على اليمين).

وأضافت أنه جرى تسمية هذا التفاعل باسم التفاعل المجري أو الاصطدام المجري، بسبب تأثيرها على بعضها البعض، ما قد يؤدي في النهاية إلى اندماج أو تكوين فريد.

وتابعت: "بالفعل، شكلت هاتان المجرتان على ما يبدو ماسورة مائية جانبية، ويبدو أن النجوم من NGC 2799 تسقط في NGC 2798 مثل قطرات الماء تقريبا".

وأوضحت الوكالة: "يمكن أن تحدث عمليات اندماج المجرات على مدى عدة مئات من الملايين إلى أكثر من مليار سنة. وبينما قد يعتقد المرء أن اندماج مجرتين سيكون كارثيا للأنظمة النجمية بداخلها، فإن القدر الهائل من الفضاء بين النجوم يعني أن الاصطدامات النجمية غير محتملة وأن النجوم تنجرف عادة فوق بعضها البعض".



عدد المشاهدات : ( 707 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .