دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-25

تعرف على أغنى الأطعمة بفيتامين "د" والكالسيوم

 يحتاج جسم الإنسان إلى العديد من العناصر الغذائية، خاصة فيتامين ”د" والكالسيوم، إذ يعدان من العناصر الضرورية للجسم ككل ولا سيما في ما يتعلق ببناء العظام والحفاظ على صحتها وقوتها.

وعلى الرغم من معرفة أهمية هذين العنصرين، إلا أنه يصعب على الكثيرين تحديد مصادرهما الجيدة، لذا كشف تقرير لصحيفة ”تايمز أوف إنديا" عن أغنى الأطعمة بفيتامين ”د" والكالسيوم:

الأسماك الدهنية

من السردين إلى السلمون والتونة، تعد الأسماك الدهنية مصدرا غنيا للكالسيوم وفيتامين د، ما يجعلها مفيدة جدا للجسم، خاصة للدماغ والعظام، وذلك بجانب ثرائها بأوميغا 3 ومجموعة متنوعة من المعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم وغير ذلك من الفيتامينات أيضا.

الخضراوات الخضراء

دائما ما يشيد الخبراء بالخضراوات الخضراء مثل البروكلي والكرنب الأجعد وغيرهما لكونها مصدرا رائعا لمختلف العناصر المغذية، خاصة الكالسيوم.

إلا أن السبانخ يمكن أن يصعب من عملية امتصاص الجسم للكالسيوم بسبب احتوائه على حمض الأكساليك.

حليب الصويا أو التوفو

تعد الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا من أبرز المصادر الغنية بالكالسيوم، وتشمل مصادره العديدة كلا من المخبوزات وزبدة الفول السوداني المنخفضة الدهون بالإضافة إلى بعض حبوب الإفطار والتوفو وغيرها.

صفار البيض

بينما يشكل البيض مصدرا جيدا للبروتين، خاصة البياض، يوفر الصفار مستويات مناسبة من كل من الكالسيوم وفيتامين د للجسم، ما يجعله واحدا من أفضل الأطعمة لصحة الجسم ككل وللعظام أيضا.

هذا وتساعد هذه الأطعمة في تعزيز صحة الجسم بجانب الوقاية من مشاكل العظام.




عدد المشاهدات : ( 1327 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .