دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-19

9 أطعمة تضر بصحة قلبك

 تعد أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم بين الرجال والنساء.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، تحصد الأمراض القلبية الوعائية ما يقدر بنحو 17.9 مليون شخص كل عام، أي حوالي 31% من جميع الوفيات.

وكما هو معروف، يلعب النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية دورا كبيرا في الحفاظ على صحة قلبك، بينما تحسن التمارين من الدورة الدموية وتحافظ على لياقتك.

ورغم أن اتباع نظام غذائي جيد يساعد في الحفاظ على صحة القلب، إلا أن هناك 9 أطعمة تضر بصحة قلبك، يجب أن تتجنبها:

المشروبات المحلاة

كما هو معروف يجب على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري تجنب تناول العصائر المحلاة والشاي المحلى، ومشروبات القهوة الحلوة، والصودا، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الرياضية.

لكن الحقيقة هي أن معظمنا يجب أن يحد من كمية العصير أو الشاي أو القهوة أو الصودا لأن هذه المشروبات المركزة يمكن أن تزيد بسرعة من مستوى الدهون الثلاثية في الدم، وهي دهون تساهم في تصلب الأوعية الدموية وتؤدي إلى تصلب الشرايين، والذي بدوره يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب.

الصلصات المصنعة

ووفقا لخبراء التغذية، فإن الصلصات المصنعة بما في ذلك الكاتشب والمايونيز وتتبيلات السلطة وصلصة الطماطم، تسبب الكثير من الضرر لصحة قلبك، ومن الأفضل صنعها في المنزل.

وذلك لأن معظم الصلصات المعبأة، سواء كانت حلوة أو مالحة، مليئة بالسكر الزائد والملح، حيث إن ملعقة واحدة فقط من الكاتشب -على سبيل المثال- تحتوي على 3.7 غرام سكر و 154.2 مغم صوديوم، الذي يساهم في ارتفاع ضغط الدم وقد يزيد من خطر الإصابة بقصور القلب.

الأطعمة المقلية

وربطت العديد من الدراسات استهلاك الأطعمة المقلية، مثل البطاطا المقلية والدجاج المقلي والوجبات الخفيفة المقلية، بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

فقلي الطعام قد يؤدي الى رفع الكوليسترول الضار وخفض النوع الجيد.

الحلوى والفواكه المجففة

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السكر المضاف، وهذا الأمر قد يساهم في زيادة عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب.

وبالمثل في العديد من الفواكه المجففة يتم نقعها في شراب السكر لجعلها أكثر حلاوة.

المخبوزات

هناك عدة أسباب تدفعك إلى الاستغناء عن المخبوزات إذا كنت تريد الحفاظ على صحة قلبك، وأحد الأسباب الرئيسية هو احتواؤها على الدهون المتحولة.

وفي عام 2015، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أن الدهون المتحولة غير آمنة، لأنها تفسد توازن الكوليسترول وتؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

الفواكه والخضروات المعلبة

يتم نقع هذه الفواكه والخضروات في محلول ملحي، ويمكن لتناول كمية كبيرة من الصوديوم أن يساهم في ارتفاع ضغط الدم، وهو أحد عوامل خطورة أمراض القلب والأوعية الدموية، ويعتبر تقليل الصوديوم جزءا مهما من النظام الغذائي الصحي للقلب.

اللحوم المعالجة والدهنية

يمكن أن تكون اللحوم المعالجة غنية بالدهون المشبعة، إضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية جدا من الملح، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

عدد المشاهدات : ( 813 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .