دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-07-22

الشوبكي يتوقع رفع أسعار المحروقات يوم عيد الأضحى

( توقع ارتفاع المحروقات الشهر المقبل )
عامر الشوبكي
تتجه الحكومه في نهاية شهر تموز الحالي الذي يصادف اول يوم من ايام عيد الاضحى المبارك، الى رفع سعر جميع انواع المشتقات النفطيه بنسب تتراوح ما بين 1-4%.
  
ومن التوقع ان الارتفاع الاكبر سيكون من نصيب السولار والكاز بواقع قرشين على سعر كل لتر، اما البنزين اوكتان 90 والبنزين اوكتان 95 فسيرتفع قرش واحد فقط على سعر كل لتر.
   
 هذا وقد شهدت الاسواق العالمية تذبذبات على سعر بيع النفط في العقود المباشره والآجله الا ان الارتفاع كان اكثر وضوحاً، فقد وصل معدل سعر خام برنت في شهر تموز الحالي و حتى اليوم الى 43.3 دولار للبرميل مرتفعاً بنسبة 8% عن معدل شهر حزيران الماضي عند 40 دولار للبرميل.
 وذلك نتيجة عوامل عده اثرت على الطلب منها تعافي يظهر على الاقتصاد العالمي بشكل تدريجي، واتفاق اوروبي لتخفيز ودعم دول المجموعه الاوروبيه المتضرره، والامال العالميه المتزايده بلقاح لفيروس كورونا، وعوامل اثرت على العرض ابرزها قرار سينفذ بداية الشهر القادم في تقليص تخفيضات الانتاج في مجموعة اوبك+ من 9.6 مليون برميل يومياً الى 7.7 مليون برميل، عدا التزام عدة دول داخل المجموعه بحصص انتاجية اضافيه لتعويض ما فاتها من التزام، الا ان عوامل الكبح ما زالت موجوده وتمنع اسعار النفط من الارتفاع كالمخزونات النفطيه التي ما زالت عند مستويات مرتفعه وخاصه في الولايات المتحده، وعوامل اخرى اهمها ازدياد انتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحده ودول اخرى والقلق من موجه ثانيه قد تدخل العالم في موجات متتاليه من الركود الاقتصادي.
   
هذا وقد اجرت الحكومة في بداية شهر تموز الحالي الرفع الثاني على اسعار المشتقات النفطية، منذ بداية جائحة كورونا وانهيار اسعار النفط، وكان الارتفاع بنسب تتراوح ما بين 6-13% حيث تم رفع سعر البنزين (95) 55فلس/لترليصبح 875فلس/لتر، ورفع  سعر البنزين (90) 55 فلس/لتر ليصبح 655فلس/لتر، ورفع سعر الكاز والسولار 55فلس/لتر ليصبح 465فلس/لتر، كما تقرر إبقاء قيمة فرق الوقود على فاتورة الكهرباء عند صفر، وتم تثبيت سعر بيع اسطوانة الغاز المنزلي كالمعتاد عند 7 دنانير للاسطوانة.
عدد المشاهدات : ( 10027 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .