دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-12-07

هذا هو المطلوب للوصول لحكومة تحمل نهج وصفي التل ..!

الرأي نيوز :
 انس الامير

ما زال تاريخة موجود ويعيش في كل بيت اردني شريف

الطراونة : وصفي التل ما زال تاريخة موجودا ويعيش في كل بيت اردني
 التل : وصفي التل ظاهرة سياسية فريدة بالاردن لم يعرف التاريخ الحديث للدولة شخصاً مثله
 العبادي : الاردنيون في كل عام يقومون بإحياء ذكرى استشهاد وصفي التل لما يحمله هذا الرجل من نهج في إدارة الدولة
 العاص : الشهيد وصفي التل احد الاشخاص الذين كانوا خلف نجاح الاغنية الاردنية
 خليفة: علينا كشعب الامتثال لتوصيات وقوال وصفي التل
الدوري : وصفي التل لا يتم النظر اليه على أنه رئيس وزراء بل كان مشروعا نهضويا عربيا
 الرواجفة : وصفي التل رمز من رموز الاخلاص والتفاني بالعمل من أجل الاردن
 الخطيب : وصفي التل ايقونة الاردنيين مع عدم تمجيده كشخص بل نمجده كفكر ونهج في إدارة الدولة الاردنية
 الطرمان: وصفي كان يهتم بالأردن في المقام الاول وكان محبوبا من قبل الشعب بسبب فكرة النهضوي

تولى الشهيد وصفي التل منصب رئيس الوزراء في الاعوام 1962 و1965 و1970 ،وعرف بإخلاصه وولائه لقيادته الهاشمية وعشقه لوطنه وامته العربية ووحدتها. آمن بدولة الانتاج وكرس كل أدوات ومؤسسات الدولة في خدمة المواطن الأردني غدا الذكرى 49 لاستشھاد وصفي التل وبناء الدولة، ووضع أسس نهضة وطنية أردنية فأصبح رمزا من رموز بناء الدولة. وكان تركيزه اثناء رئاسته لثلاث حكومات على تطوير الجيش، وتقوية قدراته للإسهام في تحرير فلسطين، وبناء منظومة اعلامية فعالة ومؤثرة، وانجاز قطاع زراعي يغري اهله البقاء فيه ويشد البعيدين عنه للانخراط فيه بوصفه قطاعا مهما في الاقتصاد الوطني، وفي خلق بيئة نظيفة. ولد المرحوم التل في العام 1920 وهو ابن الشاعر الاردني المعروف مصطفى وهبي التل، وتلقى دراسته الابتدائية في المملكة ثم انتقل الى الدراسة في الجامعة الاميركية ببيروت، تقلد العديد من الوظائف والمناصب الرسمية في عمان والقدس واريحا ولندن، وعمل دبلوماسيا في السفارات الاردنية في موسكو وطهران وبغداد.

واستذكر الاردنيون الشهيد وصفي التل في الذكرى 48 لستشهاد، من خلال فعالية في ضريح الشهيد وصفي التل التي حضرها ما يقارب 7000 آلاف مواطن، وشهدت الفعالية شرحا عن حياة الشهيد وابرز الادوار التي قام بها خلال حياته للأردن والوطن العربي، كما شهدت الفعالية اغاني وقصائد بمنجزات التل التي قام بها في حياة والنهج الذي كان يسير عليه.

الشاهد رصدت ابرز الارء في فعالية استشهاد وصفي التل

أكد نقيب أطباء الاسنان السابق ابراهيم الطراونة أن وصفي التل ما زال تاريخه موجودا ويعيش في كل بيت اردني شريف، لافتاً إلى أن الوطن عندما يشعر باحتياجات لوصفي التل نستذكر تاريخ هذه الشخصية التي أثرت في وجدان كل الاردنيين.
وقال إن وصفي التل كان شخصية مميزة ورئيس حكومة بغير المعنى المتعارف عليه في هذا الوقت، مضيفاً وصفي التل كان مشروعا وطنيا لكن لم يكتمل.
وبين أن وصفي التل كان شخصية وطنية يجتاز الحدود القطرية، وكان نموذجا بفكر يقتدى به وحلم لكل مواطن اردني، مؤكداً أنه ليس كأي رئيسي وزراء يعتبر هذا المنصب كوظيفة تمر عليه.
وقال المحامي عبد الرؤوف التل إن وصفي التل ظاهرة سياسية فريدة بالاردن لم يعرف التاريخ الحديث للدولة شخصاً مثله.
وتابع 'وصفي التل صاحب مشروع سياسي واقتصادي واجتماعي لخدمة الدولة الاردنية، حيث كان يعي أن الحركة الصهيونية تشكل خطراً على الاردن كما تشكل خطراً على فلسطين'.
وبين المحامي عبد الرؤوف أن وصفي التل كان كثير التحذير من الكيان الصهيوني، مؤكداً على دعواتة الدائمة والمستمرة لتحكيم العقل في قضية فلسطين.
وأكد أن المطلوب في المرحلة الحالية في الاردن يحتاج للإيمان أن السياسة عبارة عن علم، ولا يجب أن تكون السياسة تحقيق منافع شخصية لأصحابها.
ولفت إلى أن لا احد يؤمن أن السياسة علم واخلاق لذلك ننتقل من فشل إلى فشل، متمنياً أن يأتي على الحكومة من يديرها بأمانة واخلاص.
قال سهم العبادي إن الاردنيين في كل عام يقومون بإحياء ذكرى استشهاد وصفي التل لما يحمله هذا الرجل من نهج في إدارة الدولة، مضيفاً أن له بصمات واضحة في مسألة الاعتماد على الذات ودولة الانتاج.
وأوضح العبادي أن جميع الاردنيين يشبهونه من حيث العقلية والمبدأ والفكر السياسي، مؤكدا على المقدرة الاردنيين أن يكونوا مثل وصفي لكن ما نحتاجه هي حكومة تحمل نهج وحرص وصفي على الاردن.
أوضحت الفنانة سلوى العاص أن الشهيد وصفي التل احد الاشخاص الذين كانوا خلف انجاح الاغنية الاردنية، حيث أن غالبة الاذاعات العربية كانت تبث الاغنية الاردنية، وهذا انجاز عظيم.
ولفتت إلى أن شباب الوقت الحالي غير مهتمين بالمحتوى الفني وغير معجبين بالفن الاردني، مؤكدة أن الجيل القديم كان يهتم بهذا الفن لانه كان يعبر عن الانتماء.
وأكدت أن الشهيد وصفي التل كان يهتم بشكل كبير بمحتوى الفن الاردني وكان يهتم بكلام الاغاني لان الكلمة هي اساس كل شيء.
وقال الفنان أسعد خليفة إن الفعالية التي تهدف لاستذكار اسشهاد وصفي لتل، هي في ذات الوقت السنة المئة لميلاد الشهيد وصفي التل.
وأكد أنه علينا كشعب الامتثال لتوصيات واقوال وصفي التل،مؤكداً أنه لا يجب قتله من خلال نسيان ما قدمه للأردن.
وتابع خلفية 'علينا استذكار وصفي التل واتباع منهجة وسياسته، وعدم قتله من خلال نسيان ما قدمة للأردن خلال سنوات حياته'.
أكد احمد الدويري أن وصفي التل لا يتم النظر اليه على أنه رئيس وزراء، بل كان مشروعا نهضويا عربيا، مؤكداَ أن المشروع النهضوي الاردني الخاص بوصفي كان من اجل تحرير فلسطين في ذات الوقت.
وأضاف الدويري 'عندما كان وصفي يسعى لبناء اردن قادر على الحياه والاستمرار كان يدعم المجهود التحرري لفلسطين، فإن هذا مشروع نهضوي شامل متكامل'.
ولفت إلى أنه كان هناك رجال وزراء لهم تأثير في مواقعهم بعد وصفي، الا أن تغير الزمان والافكار كان عامل مهم في تغير النهج في إراة الدولة.
اوضح عبدالله الرواجفة أن وصفي التل رمز من رموز الاخلاص والتفاني بالعمل من أجل الاردن.
وقال إن نهج وصفي التل راسخ وثابت ويجب اتباعة، مؤكداً أن الشهيد وصفي التل لن يعود مرة اخرى الا أن سياسته وافكارة ما زالت بين أيدنا.
وأضاف أنه اذا اردنا السير في ذات الطريق علينا اتباع سياسات وصفي للأرتقاء بالأردن للتوقعات التي كانت مرجوة.
ولفت إلى أن جميع المواطين يجب أن يكونوا على ذات الفكر الذي كان موجودا عن الشهيد وصفي التل.
وأوضح عامر الخطيب أن وصفي التل ايقونة الاردنيين مع عدم تمجيده كشخص بل نمجده كفكر ونهج في إدارة الدولة الاردنية.
وأكد أن وصفي لم يكن فقط رئيس حكومة بل كان نموذجاً عربياً قومياً يؤمن تماماً بالابجدية العربية.
وقال ' نحن لا نستذكر وصفي التل كأنسان بل نستذكر الفكر والنهج الذين كان يسرى عليهما'.
وبين أن الاردن ليست خالية من رجال يحملون فكر ونهج وصفي، مؤكداً محاولة بعض رؤساء الحكومات السير على ذات الخطى دون النجاح.
ولفت إلى أن العقدين الاخيرن لم نر رؤساء حكومات يعملون على أرض الواقع للأرتقاء بالاردن أو حتي السير على نهج وصفي التل.
وقال الدكتور محمد الطرمان احد القائمين على الفعالية وصفي التل إن كل عام في مثل هذا الوقت نقوم بستذكار وصفي مع هذه الجموع الغفيرة من المواطنين المحبين للشهيد.
وأكد أن وصفي كان يهتم بالأردن في المقام الاول وكان محبوبا من قبل الشعب بسبب فكرة النهضوي الذي كان يعبر عن داخل كل مواطن عربي .
عدد المشاهدات : ( 2119 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .