دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-11-19

الافتاء : "الكازينو " مكان تقام فيه الكبائر وهو حرام شرعا

الرأي نيوز :
 

خاص

قال الناطق الاعلامي لدائرة الافتاء حسان أبو عرقوب في مايتعلق بموضوع انشاء الكازينو أنه يحرم المشاركة في إنشاء ما يسمى بالكازينو كما يحرم العمل به؛ لأنه مكان تمارس فيه الكبائر من المحرمات الشرعية كالقمار والميسر، وفي هذا مخالفة واضحة للنصوص الشرعية ، لذلك يحرم إنشاؤه أو العمل فيه أو الدعوة إليه أو المساهمة فيه بأي شكل من الأشكال؛ تبعا لما في ذلك من تعاون على الإثم والعدوان.

وأوضح أنه من المعلوم من الدّين بالضرورة أن الله تعالى حرم القمار والميسرمستشهدا بآيات قرآنية كما في قوله تعالى :{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} ، فقد نهى الله تعالى عن إشاعة الفساد والفتن في الأرض، ومعلوم ما تجره هذه الأماكن من فساد وفتن في المكان الذي توجد فيه كما في قوله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }. ]

وأشار أبو عرقوب أنه يحرم المساهمة في فتح مثل هذه الكازينوهات بأي شكل من الأشكال،لقول الله تعالى:{وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ } ، نافيا لما يشاع من أن إنشاء مثل هذه الأماكن سبب للنشاط الاقتصادي ورفاه المجتمع بل فيه محق للبركة وسخط من الرب عز وجل،وفيه أكل لأموال الناس بالباطل كما في قول الله تعالى (ولا تأكلو أموالكم بينكم بالباطل)، مضيفا إنّ المال المتحصّل منه أو بسبه من السحت الحرام الذي يحرم الانتفاع به، كما يحرم الإنفاق منه على النفس والعيال.

موجها في حديثه أنه يتوجب على العبد العلم بأن الكسب لا يطلب بالطرق المحرمة مستشهدا بالحديث التالي ، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ لاَ يَقْبَلُ إِلاَّ طَيِّبًا، وَإِنَّ اللَّهَ أَمَرَ الْمُؤْمِنِينَ بِمَا أَمَرَ بِهِ الْمُرْسَلِينَ، فَقَالَ: (يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ)، وَقَالَ: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُم).

عدد المشاهدات : ( 553 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .