دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-10-16

فساد في مبنى مركز صحي صما و الأهالي يستنجدون

الرأي نيوز :
 

عبد الله العظم 

فساد الحكومات و اهمال المسؤولين وغياب الضمير الانساني و المهني لدى البعض من المقاولين و منفذي المشاريع والعطاءات كل هذه اجتمعت عند تنفيذ بناء مركز صحي صما.

هذا المركز الذي ما مضى على انشائه خمس سنوات اخلي تماما و لم يعد المبنى صالح لتقديم خدماته الصحية الطبية امام اهالي البلدة نتيجة التصدعات و الانهيارات الحاصلة فيه و تلف الاعمدة و الجدران و التشققات على كامل جدرانه و هبوط في الاساسات وقواعد البناء.

ليس هذا وحسب بل ان بعض الاعمدة و الشمعات القائم عليها بناء يستطيع المرء نبشها باصابع اليد لخلوها من الاسمنت حتى ظهر منه الحديد السلح متاكلا.

وزارة الاشغال لم تقم بمحاسبة منفذ العطاء و وضعه تحت طائلة المسؤولية و القانون . و لم تتخذ اي اجراء بحق الفاسدين انما لجأت قبل اسبوع بطرح عطاء بقيمة مئة و ثلاثون الف دينار لصيانة مبنى ميت لن تقوم له قائمة لا ينفع فيه ترميم او صيانه على وضعه الحالي المتهالك .

فمن وجهة نظر الاهالي هناك يطالبون بازالة المبنى و انشاء مبنى مكانه بالقيمة المالية التي ستذهب هدرا في اعمال الصيانة التي تدعيها الوزارة . و يرفضون رفضا قاطعا لاعمال الترميم التي يعرفون نتيجة فشلها سلفا.

الشاهد بدورها بادرت بالاتصال مع وزير ا لاشغال فلاح العموش و لم يجب على هاتفه.

وعبر عدة اتصالات مع الوزاره لبحث الموضوع من كافة اطرافه . استطعنا التواصل مع مشرفة العطاءات المهندسة ناديا صوالحه التي قللت من شأن المشاكل التي يعاني منها المبنى مشيرة الى ان فريقا من الجمعية الملكية قام بالكشف الحسي و الملموس على التصدعات و اعطت الجمعية تقريرا عن حالته.

و اضافت لقد وجدنا في التقارير الفنية و الهندسية للجمعية بان البناء يعاني من مشاكل بسيطة و يحتاج فقط الى ترميم و اعادة تاهيل و ليس متهالكا كما يدعيه البعض .

و في سياق ما يحتاجه المركز من ترميمات قالت صوالحه الفحوصات اظهرت بان المبنى يحتاج لشبكات حديد و دعامات جانبية و كلفته التقديريه ليس مبالغ بها مقارنة بما تحتاجه اعمال الصيانه من حيث الكلف.

عدد المشاهدات : ( 519 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .