دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-10-13

هذا ما يحصل لموظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية !!

الرأي نيوز :
 

انس الامير

الشرايدة: تم الاتفاق على المطالب الادارية والمطالب المعيشية سترفع لرئاسة الوزراء


حرمان من الحقوق الوظيفية هو ما يعيشه موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم، الامر الحاصل منذ زمن، حيث أن الحقوق الوظيفة لهؤلاء العمال لا تعرف طريقها لهم ، والوعود المقدمة لهم من وزير التربية والتعليم لم يتم تنفيذ أي منها، فمعانتهم من التهميش اصبحت أمر يحتاج لتغير.

الحقوق الوظيفة تعتبر من اهم ركائز الامان الوظفي، الذي يبحث عنه كل شخص داخل الأردن وخصوصاً في القطاع العام، فعند سلب هذه الحقوق منك ما الفائدة إن كنت عاملاً في القطاع العام او القطاع الخاص.

وتعاني الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم من حرمان من الحقوق العمالية المعطاة لهم، حيث تستمر ساعات العمل في بعض الاحيان 16 ساعة يومياً دون صرف بدل العمل الاضافي لهم، وتعتبر رواتبهم من اسوأ الرواتب، اذ لا تتجاوز 250 ديناراً شهرياً، علماً ان سنوات الخدمة لبعضهم في العمل تصل من 15 إلى 20 عاماً، حتى التأمين الصحي لا يغطي تكلفة العلاج المرضية الا بشكل قليل.

كما انهم لا يحصلون على العطل الرسمية سواء أكانت عطلأ اسبوعية او سنوية وحتى عطل الاعياد والمناسبات الوطنية، اذ يعملون على مدى 365 يوماً دون راحة، اضافة إلى أن هذه الفئة لا يعطى لها مسميات وظيفية فلا يعرف منهم الحارس او المراسل، ومحرومين من الحوافز المالية اسوة بعمال الفئة الثالثة في الوزارت الاخرى.


ومن جهته، قال مدير الموارد البشرية في وزارة التربية الدكتور سالم الشرايدة أنه تمت تكون لجنة من وزارة التربية وهو احد اعضاء هذه اللجة للتحدث إلى موظفي الفئة الثالثة من أجل انهاء الاضراب الموفتوح الذي اعلنه الموظفين.

وأكد الشرايدة "لــرم” أنه تمت الموافقة من وزارة التربية والتعليم على جميع المطالب الادارية لموظفي الفئة الثالثة، بحيث تم اصدار تعميم على الوزارة لمعالجتها.

وتابع "المطالب الادارية مثل عدم العمل يومي الجمعة والسبت، اضافة لطلب كشوفات العمل الاضافي ومطالب ادارية اخرى تم الاتفاق عليها، لكن مطالب تحسين المستوى المعيشي تحتاج الموافقة من رئيس الوزراء.”

وأوضح الشرايدة أن  الاحد سيتم توقيع كتاب بالمطالب التي تتعلق بتحسين الوضع المعيشي لموظفي الفئة الثالثة من قبل وزير التربية والتعليم وليد المعاني وسيرفع إلى رئيس الوزراء.

نوّه إلى أن الاضراب عن العمل المدعو له من قبل موظفي الفئة الثالثة تم ايقافه، بعد الاجتماع الايجابي الذي دار مع اللجنة المكلفة.

وكان قد نفذ موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم اعتصاماً الاربعاء الماضي، للماطلبة بحقوقهم الوظيفية المؤجلة، ودعت لجنة موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم إلى اضراب مفتوح عن العمل، واعتصام مركزي نهاية الشهر الحالي، وذلك احتجاجا على عدم التزام الوزارة بالوعود التي أطلقتها بالاستجابة لمطالبهم.

عدد المشاهدات : ( 1864 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .