دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-09-18

"رابطة الشباب الديمقراطي ": نتائج القبول الصادمة !!

الرأي نيوز :
 
بيان صادر عن المكتب التنفيذي
لرابطة الشباب الديمقراطي الاردني 'رشاد' حول نتائج القبول الموحد

· نتائج القبول الصادمة تعكس عقم المعالجات للسياسات الخاطئة للتعليم العالي.

· توسيع القبول دون توفير بنية تحتية سيؤثر سلبا على جودة مخرجات التعليم.

· غياب العدالة في توزيع المقاعد يغلب نسبة الاستثناءات على التنافس ويعمق الفوارق.

· ارتفاع نسبة مسيئي الاختيارات يتطلب قرارا شجاعا لرفع الظلم عنهم.

· على وزارة التعليم العالي استغلال الفضاء الالكتروني لفتح المجال للتعليم عن بعد في التخصصات الانسانية.

عبر المكتب التنفيذي لرابطة الشباب الديمقراطي الاردني رشاد عن قلقه على مستقبل الطلبة، وخوفه من المخرجات التي ستؤثر على جودة التعليم، نتيجة التوسع في القبول بنسب تعدت المعدلات الطبيعية لتصل الى اربعة اضعاف، ويأتي هذا الاجراء كخطوة استرضائية تهدف لتبديد القلق من النسب غير العادية للحاصلين على معدلات فوق التسعين، متناسين الاثر السلبي على جودة مخرجات التعليم بسبب محدودية قاعات التدريس والمختبرات وتوفر قاعات التدريب العملي الكافية لاستيعاب هذه النسب العالية، كما نطلب وبشكل فوري تخفيف الاثار السلبية التي دفع ثمنها الاف الطلبة لم يتمكنوا من الحصول على مقاعد دراسية تناسب تحصيلهم الاكاديمي ورغباتهم ، في ظل ارتفاع نسب الاستثناءات المختلفة على حساب التنافس العادل على اساس التحصيل الدراسي، هذا النظام المشوه المخالف للدستور وللاستراتيجيات الوطنية المتعاقبة وتوصياتها باصلاح نظام القبول الذي هو اساس التطوير والتقدم، وعليه فلا بد من وقفة وطنية مسؤولة تشخص واقع التعليم الجامعي واسس القبول، تقدم حلولا علمية وعملية تكفل العدالة وتكافؤ الفرص، وحق الطلبة بتعليم عصري يلبي حاجات المجتمع وبما يضمن المواءمة بين مخرجات التعليم وحاجات سوق العمل الفعلية، وبما يسهم في تطوير المجتمع والعبور به للتقدم والعصرنة. والاستفادة من الموارد الوطنية المتاحة والبنية التحتية التي تم دفعها من جيوب المواطنين، للسماح بالتعليم عبر الفضاء الالكتروني للتخصصات الانسانية، اسوة بما هو معمول في الدول المتقدمة.

18 / 9 / 2019

المكتب التنفيذي
لرابطة الشباب الديمقراطي الاردني 'رشاد'
عدد المشاهدات : ( 650 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .